الذهب أخبار

هيكل: “القلعة” منفتحة على شراكة الصندوق السيادي ومشروعاته لها الأولوية

هيكل

كشف الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة القابضة، أن المجموعة تستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 10 مليارات جنيه، لتمويل توسعات شركاتها التابعة خلال فترة زمنية تتراوح بين 2 إلى 3 سنوات، بحسب جريدة حابي.
وأوضح في تصريحات له اليوم السبت، أن هذه الاستثمارات ستكون موجهة لتطوير الشركات القائمة بالفعل، حيث إدخال خطوط إنتاج جديدة، أو توسيع مشروعات مقامة على الأرض، مؤكدًا على أنه لا ينوي الدخول والتوسع في أي قطاعات جديدة.

استثمار 10 مليارات جنيه في الشركات التابعة بتمويل ذاتي

وقال هيكل، إن هذه الاستثمارات ستكون من خلال التمويل الذاتي، دون اللجوء إلى أي عملية من عمليات الإقراض سواء كانت من بنوك أو مؤسسات دولية.
جاء ذلك خلال زيارة هيكل لجناح شركة جلاس روك للعزل، بمعرض صناعات الحديد والصلب فى نسخته الحادية عشرة، والمقام بمركز القاهرة الدولى للمعارض فى الفترة من 27 إلى 29 فبراير الجاري. وتعد جلاس روك للعزل إحدى شركات أسكوم للتعدين التابعة لمجموعة القلعة.

الإنتهاء من مصنع للتنقيب عن الذهب في إثيوبيا خلال عامين

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة للاستشارات المالية، أن شركة أراسكوم إحدى الشركات التابعة للقلعة، تعمل حاليًا مع شركاؤها الحاليين، لبناء مصنع خاص باستخراج والتنقيب عن الذهب من إثيوبيا، ومن المقرر الإنتهاء من بناءه خلال العامين المقبلين.
وأشار إلى أن احتياطي الذهب الموجود حاليًا لدى الشركة يبلغ حوالي 1.8 مليون أونصة.
وأكد هيكل على عمليات التوسعات داخل إفريقيا، حيث جاري العمل حاليًا على زيادة الطاقة الإنتاجية بمصنع الأسمنت بالسودان، إلى جانب بعض المشروعات الأخرى.

منفتحون على الشراكة مع الصندوق السيادي

وقال الدكتور أحمد هيكل، إنه منفتح على الشراكة مع الصندوق السيادي، وإن الصندوق السيادي سيكون صاحب الأولوية خلال الفترة المقبلة.
وأوضح هيكل، أن “القلعة” لديها باع وخبرة استثمارية طويلة في القطاعات المختلفة، حيث استطاعت أسست 28 شركة، واستحوذت على حوالي 24 شركة.
وأضاف “ساهمت شخصيا وبطريقة مباشرة في تأسيس 5 شركات كبرى منهم راية القابضة وهيرميس”.
وأكد على أن القلعة تمتلك شركات تعمل في القطاع المالي مثل شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر، وكذلك القطاعات الأخرى مثل اللوجيستيات والنقل النهري والبحري وخدمات الموانئ.

وتأتي زيارة هيكل لمعرض صناعات الحديد والصلب بغرض دعم فريق عمل الشركة والاستماع إلى حلول ترشيد الطاقة التى تقدمها للعزل، مثل الصوف الصخرى والصوف الزجاجى للتطبيقات الصناعية والمشروعات القومية، بهدف توفير تكاليف الطاقة المستخدمة في الإنتاج، وحماية الاستثمارات الصناعية، وتحقيق أهداف القطاع الصناعي والإنشائى فى الاستدامة.
وتعتبر شركة جلاس روك للعزل المصنع المصرى الوحيد للصوف الزجاجى، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصنعها 50 ألف طن سنويًا مقسمة بواقع 30 ألف طن من الصوف الصخري، و20 ألف طن من الصوف الزجاجي.
وتدخل منتجات شركة جلاس روك من الصوف الصخري والصوف الزجاجي في العديد من تطبيقات العزل الحراري والصوتي، حيث تقوم بتوفير حلول العزل إلى جميع السكنية والتجارية والمنشآت العامة.
كما تدخل هذه المواد في العديد من التطبيقات الصناعية مثل عزل الأنابيب، وعزل الخزانات، والناقلات، إضافة لحلول عزل الغلايات والتوربينات، وغيرها من التطبيقات مثل حلول العزل الصوتي، ومكافحة الحرائق للسفن، وحفارات البترول البحرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية