أخبار

خدمة “بنزين دليفري” تنطلق فى الشيخ زايد والقاهرة الجديدة

اتفقت الهيئة المصرية العامة للبترول مع شركة التكنولوجيا الناشئة الإماراتية “كفو”، على بدء خدمة البنزين دليفري بمدينتي التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد فى السادس من أكتوبر، كمرحلة أولي لتوصيل الوقود الى العملاء محل تواجد سياراتهم.
وأوضح مصدر بهيئة البترول لصحيفة البورصة، اليوم السبت، أن الشركة ستدشن تطبيقا فى مصر سيتم تحميله على الهواتف ويسجل العميل بيانات السيارات والوقود المستخدم ومالك السيارة، ويقوم بإجراء الطلب عبر البرنامج ويحدد الكمية التي يحتاجها ومنطقة التقابل مع سيارة التموين المتنقلة.
وأضاف المصدر، أن الشركة ستقوم بتوفير سيارات مجهزة بأحدث التقنيات لنقل وتوزيع المواد البترولية في أنحاء الجمهورية، وذلك مقابل الحصول على رسوم مقابل خدمة توصيل الوقود للعميل.
وأشار إلى أن المذكرة الموقعة بين الهيئة والشركة الإماراتية تؤكد امتثالها للوائح ومعايير السلامة المهنية اللازمة لتقديم الخدمة محلياً، وتسمح لشركة التقنية التي يقع مقرها في الإمارات بتقديم خدمة توصيل البنزين في مصر.
ولفت المصدر إلى أن الشركة تعمل في تقديم نفس الخدمة بالإمارات، ومصر اتخذت تلك الخطوة للتيسير على المستهلكين وتوصيل الوقود لمحل سكنهم أو عملهم، والتوسع في تقديم الخدمة في المرحلة الثانية بالمناطق إلي لا يتوافر بها محطات وقود قريبة وبالأخص في الطرق السريعة.
وسلمت الشركة منذ انطلاقها في الإمارات ما يقرب من مليون عبوة بنزين مباشرة إلى منازل أو مكاتب المستهلكين، أو أي مكان يمكن أن تتوقف فيه سياراتهم، وذلك من خلال أسطولها الذي يضم 180 شاحنة تسليم مصممة خصيصا لهذه المهمة، ويحدد المستخدمون عبر التطبيق موقع سياراتهم ونوع الوقود المطلوب وكميته والوقت المناسب لتسليم الوقود.
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر أصبحت بيئة جاذبة للشركات الناشئة المبتكرة مثل “كفو”، فى إطار المساهمة في تعزيز المقومات الاقتصادية التي تمتلكها البلاد وتركيبتها السكانية التي تُعد الأكبر بالمنطقة إذ تغلب عليها شريحة الشباب، وهو ما يعزز توسعها وازدهارها.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية