أخبار

اليوم.. عمومية “مصر المقاصة” لاعتماد أعضاء مجلس إدارتها بعد التصويت

مصر المقاصة

تجرى شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزى، انتخابات لاعتماد مرشحيها النهائيين المعلن عنهم «خالد عبدالرحمن» و«لميس نجم» كأعضاء بمجلس إدارة الشركة، فى الجمعية العمومية المقرر عقدها اليوم الأحد، ومن المقرر إجراء اقتراع على كل عضو ليتم اعتماده بموافقة 50% وصوت من الحضور لاعتماده كعضو مجلس إدارة فى شركة مصر المقاصة.

وكشفت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، عن القائمة النهائية للمرشحين لاستكمال عضوية مجلس إدارتها بعد التظلمات، والتى ضمت كلاً من خالد عبدالرحمن، ولميس نجم.

وأشارت الشركة، إلى أن خالد عبدالرحمن سيكون مرشحًا لعضوية مجلس الإدارة من ذوى الخبرة من غير المساهمين، ويحق له الترشح على منصب العضو المنتدب.

وأضافت أن لميس نجم ستكون مرشحة لعضوية مجلس الإدارة من ذوى الخبرة من غير المساهمين، ولا يحق لها الترشح على منصب العضو المنتدب، وتستهدف مصر للمقاصة استكمال عدد أعضاء مجلس إدارتها إلى 13 عضواً بدلاً من 11 عضواً.

وأعلنت شركة مصر للمقاصة نوفمبر الماضى عن فتح باب الترشح أمام الراغبين فى الترشح على منصبى عضو مجلس إدارة من ذوى الخبرة من غير المساهمين يحق له أن يكون عضوًا منتدبًا وعضواً من ذوى الخبرة من غير المساهمين ممن لا يحق لهم تولى منصب العضو المنتدب، وكذلك أعلنت الشركة أن الانتخابات ستشهد أول تطبيق لنظام التصويت التراكمى فى انتخابات مجالس إدارة الشركات العاملة بمصر.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية