أخبار

“كورونا” يهدد إقامة معرض إكسبو 2020 دبي

دبي

قال المتحدث باسم معرض إكسبو 2020 – دبي، إن إدارة المعرض تتابع الوضع الصحي العالمي، خاصة بعد اناشر فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن أمله في نجاح الجهود العالمية لاحتوائه، وفقا لرويترز.
وأضاف، أن أمان وسلامة زوار المعرض تمثل أهمية قصوى للإدارة، مشيرا إلى استمرار المباحثات مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، لتطبيق إرشادات الوزارة، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تنفيذها خلال الفترة الراهنة، سواء للمواطنين أو زوار المعرض.
من المتوقع أن يعطي معرض إكسبو 2020 – دبي، دفعة لقطاع السياحة وللاقتصاد في الإمارات، حيث من المتوقع أن يجذب نحو 11 مليون زائر أجنبي خلال فترة إقامة المعرض والتي من المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر.
وأعلنت إدارة المعرض على الموقع الرسمي لإكسبو دبي – 2020، عن اكتمال العمل في السطح الدائري لجناح الاستدامة، الذي يُنتظر أن يكون أحد أبرز معالم إكسبو 2020، بعد تثبيت اللوح الشمسي رقم 1055 وهو الأخير.
وبفضل الألواح الشمسية، سيكون الجناح قادرا على توليد أربعة جيجاوات / ساعة من الكهرباء، حيث سيعرض في الجناح مجموعة متنوعة من الابتكارات المستدامة، بينها تقنيات الري الحديثة، ونظام لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي، ونباتات محلية لتقليل استخدام المياه بواقع 75 %، وأشجار مولدة للطاقة وُضعت فوقها ألواح شمسية قادرة على الدوران وشجرة مائية يمكنها إنتاج المياه من الهواء المحيط.
وفي وقت سابق، قال نائب رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض “إكسبو 2020 في دبي” محمد الشيباني، في تصريحات تلفزيونية، إن التكلفة الإجمالية لإكسبو دبي قد تصل إلى 7.4 مليار دولار، مؤكدا أن المعرض سيسهم في تعزيز سياسة الإمارات بتنويع اقتصادها.
هذا وتنفذ دولة الإمارات عدة مشروعات لتطوير الطرق ونظام النقل استعداداً لمعرض إكسبو 2020، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 25 مليار درهم، حيث اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الخطة الخمسية لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والتي تتضمن حزمة من المشاريع التطويرية في البنية التحتية التي تنفذها الهيئة في إطار الاستعدادات لاستضافة دبي اكسبو 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية