أخبار

الرميان: السعودية تخطط لبيع حصة جديدة من “أرامكو”

تخطط

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر الرميان، أن المملكة العربية السعودية، تخطط لطرح المزيد من أسهم شركة أرامكو للبيع، فيما تتطلع المملكة إلى جمع أموال لدعم خطة التنويع الاقتصادي.
وقال الرميان في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، إن شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، المملوكة للدولة، لديها برنامجا لطرح حصة أخرى من أسهمها للبيع خلال السنوات القادمة.
وأضاف “لقد عرضنا 2٪ فقط من الشركة، لذلك لا يزال 98٪ من الشركة مملوكة للمساهم الرئيسي، وهي الحكومة السعودية، برنامجنا هو الحصول على عدد من المستثمرين الجدد على مر السنين”.
وأوضح أن الشركة لديها الكثير من الأصول التي يمكن تسييلها نظرا لكونها أصولا غير أساسية، والتي يمكن أن تحسن أداءها، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.
وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في تصريحات سابقة، إن شركة أرامكو السعودية لا تزال تدرس إدراج أسهمها في سوق عالمي.
وأوضح الجدعان في لقاء مع وكالة “بلومبيرج”، قائلا: “لا يزال الأمر مطروحا، وقد أوضحنا ذلك جيدا، سوف ندرس الخطوة ولكن لا أظن أنها ستتم في وقت قريب”.
وكانت “أرامكو السعودية” قد طرحت 3.45 مليار سهم من رأسمالها للاكتتاب العام في السوق السعودية، بما يعادل 1.72% من رأسمال الشركة، وبدأ تداول أسهم “أرامكو” في السوق السعودي “تداول” في 11 ديسمبر 2019.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية