أخبار

الرميان: السعودية تخطط لبيع حصة جديدة من “أرامكو”

تخطط

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر الرميان، أن المملكة العربية السعودية، تخطط لطرح المزيد من أسهم شركة أرامكو للبيع، فيما تتطلع المملكة إلى جمع أموال لدعم خطة التنويع الاقتصادي.
وقال الرميان في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، إن شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، المملوكة للدولة، لديها برنامجا لطرح حصة أخرى من أسهمها للبيع خلال السنوات القادمة.
وأضاف “لقد عرضنا 2٪ فقط من الشركة، لذلك لا يزال 98٪ من الشركة مملوكة للمساهم الرئيسي، وهي الحكومة السعودية، برنامجنا هو الحصول على عدد من المستثمرين الجدد على مر السنين”.
وأوضح أن الشركة لديها الكثير من الأصول التي يمكن تسييلها نظرا لكونها أصولا غير أساسية، والتي يمكن أن تحسن أداءها، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.
وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في تصريحات سابقة، إن شركة أرامكو السعودية لا تزال تدرس إدراج أسهمها في سوق عالمي.
وأوضح الجدعان في لقاء مع وكالة “بلومبيرج”، قائلا: “لا يزال الأمر مطروحا، وقد أوضحنا ذلك جيدا، سوف ندرس الخطوة ولكن لا أظن أنها ستتم في وقت قريب”.
وكانت “أرامكو السعودية” قد طرحت 3.45 مليار سهم من رأسمالها للاكتتاب العام في السوق السعودية، بما يعادل 1.72% من رأسمال الشركة، وبدأ تداول أسهم “أرامكو” في السوق السعودي “تداول” في 11 ديسمبر 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية