الذهب أخبار

ساويرس: السياحة أكثر المتضررين من “كورونا”.. والذهب أفضل وعاء للاستثمار

ساويرس

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إنه لا مفر من تأثر الاقتصاد العالمي من تداعيات فيروس كورونا، ومصر بالتبعية لن تكون بمعزل عن هذه التأثيرات مثلها مثل بقية الدول.
وأضاف ساويرس في تصريحات لجريدة حابي، اليوم الأحد، أن الاستثمار في الذهب سيظل الوعاء الأفضل خاصة في مثل هذه الظروف، وسيتفوق على أوعية أخرى مثل العقار.
وحول المطالب الواجب القيام بها على مستوى الحكومة لمواجهة تأثر الاقتصاد المحلي بتداعيات كورونا، قال ساويرس إن هذا السؤال يجيب عنه المتخصصون، وبصورة عامة، نصح ساويرس التزام المنازل قدر المستطاع معتبرًا أن هذا هو الحل السحري لمنع انتشار المرض.
ويرى نجيب ساويرس، أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي ستتأثر بتداعيات فيروس كورونا، مع تزايد مخاوف العدوى بين السائحين بجانب قرارات تقييد السفر.
من جانبها، نفت وزارة الصحة والسكان المصرية، ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول استعداد الوزارة لتحويل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح لعزلهما لمدة 14 يومًا.
وأكدت الوزارة فى بيان أن أن هذه الاخبار عارية تمامًا من الصحة حيث لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية.
وأشار البيان إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتابع البيان أن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وشهدت الأيام الأخيرة تطورات متلاحقة على مستوى إلغاء الكثير من الفعاليات والملتقيات الدولية، كان آخرها تأجيل معرض ميبيم أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الريفيرا الفرنسية، والذي تم تأجيله من مارس إلى يونيو.
ووضعت الكثير من الدول قيودًا على استقبال وافدين من الدول التي انتشر بها فيروس كورونا، واهتزت أسواق المال بشدة بسبب مخاوف الركود العالمي ووصل بعضها إلى مستويات تراجع لم تشهدها منذ اشتعال الأزمة المالية العالمية في 2008.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية