أخبار

“طيران الإمارات” تتوقع تباطؤ أعمالها بسبب كورونا وتطالب موظفيها بأخذ أجازات

طيران

تتوقع مجموعة طيران الإمارات ومقرها إماراة دبي تباطؤا ملحوظا في أعمالها، بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي جعلها تطلب من العاملين بها أخذ أجازات بأجر ودون أجر، بحسب رسالة إلكترونية اطلعت عليها رويترز.
وأكدت متحدثة باسم طيران الإمارات، وهي من أكبر شركات الخطوط الجوية في العالم، صحة الرسالة الإلكترونية التي أُرسلت للعاملين لكنها امتنعت عن التعقيب.
وقال بيان صادر اليوم الأحد، إن مجموعة الإمارات بدأت تشعر بأعباء فيروس كورونا الجديد COVID-19، مع “تباطؤ ملموس” في الأعمال التجارية، مما جعلها تعرض على الموظفين خيار أخذ إجازة مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر.
قال متحدث باسم طيران الإمارات لصحيفة جلف نيوز المحلية، “يمكننا تأكيد إرسال البريد الإلكتروني إلى موظفينا حول الإجازة غير مدفوعة الأجر، تجدر الإشارة إلى أن الإجازة التي نطلب من الموظفين أخذها طوعية، وفقًا لتقدير الموظف إذا ما أرادوا ذلك أم لا “.
وتم إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني الداخلي، إلى جميع موظفي طيران الإمارات، البالغ عددهم أكثر من 21 ألف موظف من أطقم الطائرات، إضافة إلى 4 آلاف طيار، وفقًا لتقرير رويترز.
وقالت المجموعة، “هناك تحد خاص يواجهنا الآن وهو التعامل مع تأثير COVID-19، لقد رأينا تباطؤًا ملموسًا في الأعمال التجارية عبر علاماتنا التجارية، وحاجة إلى المرونة في طريقة عملنا”.
وأشارت إلى أن رسالة البريد الإلكتروني شجعت الموظفين الذين حققوا رصيدًا كبيرًا من الإجازة السنوية على أخذ إجازة مدفوعة الأجر.
وأوضحت “مجموعة الإمارات”، أنها تقدم أيضًا إجازات غير مدفوعة الأجر للموظفين في أدوار غير تشغيلية ، وقد تمد الخيار إلى موظفي التشغيل.
في الأسبوع الماضي، وافق أكثر من 25 ألفا من موظفي طيران كاثي باسيفيك على أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، وفقًا لمذكرة داخلية من الرئيس التنفيذي أغسطس أوغست تانغ، شكر فيها الموظفين على دعمهم لأن شركة الطيران تتعامل مع تأثير فيروس كورونا.
وتسبب انتشار فيروس كورونا أيضًا في إلغاء طيران الإمارات جميع الرحلات الجوية إلى الصين، باستثناء بكين، بالإضافة إلى إيقاف الرحلات الجوية إلى إيران.
وتعد إيران هي مركز فيروس كورونا في الشرق الأوسط ، حيث أصيب 43 شخصًا و 593 مصابًا.
و قبل تفشي فيروس كورونا ، كانت الرحلات الجوية بين دبي والصين على مستوى قياسي، حيث سافر 3.68 مليون شخص من البر الرئيسي للصين وهونج كونج عبر مطار دبي في عام 2019، مما يمثل زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية