أخبار

“الحكومة” تُنبه الفنادق بسرعة إخبار “الصحة” بحالات الاشتباه بـ”كورونا”

كورونا

قالت مصادر سياحية، إن الفنادق تلقت تنبيهات حكومية بسرعة إخبار وزارة الصحة عن أى حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وأضافت المصادر، أن الإجراء يأتى فى إطار التنسيق بين غرفة الطوارئ لوزارة الصحة ووزارتى السياحة والطيران لمواجهة المرض.

وذكرت أن الإشغالات السياحية بمناطق البحر الأحمر طبيعية للغاية فى الوقت الحالى من العام، وتتراوح بين 70 و80% وتصل فى بعض الفنادق إلى 90%، خاصة فى مدينة الغردقة، وكانت الحكومتان الكندية والفرنسية قد أعلنتا عن عودة 7 أشخاص كانوا يقضون عطلاتهم فى مصر حاملين لفيروس كورونا.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة فى مصر بحسب مسئول فى وزارة السياحة نحو 205 آلاف غرفة يتوافر ثلثيها فى منطقتى البحر الأحمر وجنوب سيناء ويتوزع الباقى على القاهرة وجنوب الوادى.

وقال مستثمر سياحى فى منطقة مرسى علم، إنه لا توجد أى إلغاءات للرحلات من إيطاليا للمنطقة، حتى الآن والإشغالات متفاوتة من فندق للآخر، وتصل فى البعض إلى 40% وفى البعض الأخر تزيد على 60%.

من جانب أخر قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها ستتجه إلى الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى .

أضافت خلال المؤتمر الصحفى عُقد أمس فى مطار القاهرة، أن الزيارة تتضمن إرسال مستلزمات طبية إلى الشعب الصينى؛ تضامناً معهم لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت أن الوضع فى مصر آمن حتى الآن، وأن الوزارة أجرت 1443 تحليلاً لمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وكان التحليل إيجابياً لشخص واحد  وأصبح سلبياً بعد 48 ساعة.

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية