أخبار

شكري: سد النهضة قضية وجود وسنحميها بكل الوسائل المتاحة

شكري

شدد سامح شكري وزير الخارجية على أن قضية مفاوضات سد النهضة وجودية لا تهاون فيها بكل الوسائل المتاحة.
وقال وزير الخارجية، لبرنامج الحكاية على فصائية إم بي سي مصر، إن الأجهزة المصرية ستعمل بكل ما لديها من مصادر وآليات، للحفاظ على مصالح الشعب المصرية، فهي قضية وجودية لا يتم التهاون فيها، ويتم حمايتها من جانب جميع أجهزة الدولة وبكل الوسائل المتاحة”.
يذكر إن أثيوبيا امتنعت عن حضور الجولة الأخيرة من مفاوضات سعد النهضة بواشنطن، والتي ترعاها أمريكا والبنك الدولي، بدعوى حاجتها لمزيد من الوقت لنقاش الاتفاق الذي تم التوصل إليه داخليا، قبل أن تصدر بيانا تعلن فيه أنها ستبدأ في المرحلة الأولى من عملية ملء سد النهضة.
وأضاف سامح شكري أن الجانب المصري لم يكن ليوقع بالأحرف الأولى على الاتفاق، لولا أننا نعرف أنه يضمن حقوق مصر ويحافظ على مصالحها.
وأكد أن القضايا الفنية تمت بحضور الجانب الإثيوبي ، وهو مربط الفرس، وشارك في مناقشة القضايا الفنية ذات الارتباط بقواعد الملء والتشغيل.
وقال شكري إن بيان الخارجية الذي ينتقد عدم توقيع إثيوبيا، يهدف إلى توضيح الأمور وعدم ترك المغالطات، لأن الاتفاق جاء بعد جولات تفاوض مضنية.
وذكر الوزير أن: المفاوضات كانت إيجابية، والجانب الأثيوبي كان منخرطا فيها، وكان هناك طرح لحلول وسطى وهذا أبرز ما تميزت به مناقشة القضايا الفنية بقواعد الملء والتشغيل .

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية