أخبار

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادي تبدأ رحلاتها خلال أشهر

أبوظبي

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة، عن إبرام اتفاق نهائي مع شركة الطيران “ويز إير” القابضة، الأوروبية، يتم بموجب الاتفاق إطلاق شركة مشتركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم “ويز إير أبوظبي”، والمقرر أن تبدأ عملياتها من مطار أبوظبي الدولي خلال خريف العام الجاري.
وقال بيان على موقع وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، اليوم الإثنين، إن الشركة الجديدة تخطط لبدء رحلاتها خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث ستجمع بين توفير رحلات طيران بتكلفة منخفضة والتجارب ذات الجودة العالية للمسافرين على متن رحلاتها والتي ستنطلق إلى مجموعة واسعة من الوجهات في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
وبحسب البيان، فإن الاتفاق سيسهم في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد واستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.
ومن المقرر أن تبدأ الشركة خلال الأشهر المقبلة في عملية التوظيف ، وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع برنامج المسرعات التنموية “غدا 21″، والذي يعمل على دفع مسيرة تنمية أبوظبي إلى آفاق جديدة من خلال الاستثمار في الأعمال والابتكار والمجتمع.
وبموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين، فقد بدأ فريق التطوير بالشركة أعمالها المبدئية والتي تضمنت العمل مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات لاستصدار شهادة مشغل جوي وترخيص التشغيل لعمليات الشركة.

من جانبه، قال‪ ‬ محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة‪:‬ “يحظى قطاع السياحة بأولوية كبيرة ضمن استراتيجية أبوظبي. وفي هذا الإطار، فقد رصدت حكومة أبوظبي الاستثمارات اللازمة لتعزيز هذا القطاع، والتي لن تقتصر على دعم مطاراتنا فحسب، بل ستشمل أيضا تطوير البنية التحتية السياحية مثل الفنادق والمنتجعات والمعالم الثقافية الممتدة في مختلف أنحاء الإمارة”.
وأشار إلى أن العام الماضي شهد تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الزائرين بلغ 11.35 مليون زائر إلى أبوظبي، ويرجع الفضل في ذلك إلى توفر وسائل الترابط التي تسهل تنقل الزائرين بين مختلف مناطق الإمارة وبتكاليف تناسب مختلف الفئات.
وقال جوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران “ويز إير” القابضة “يشكل الإعلان عن التوقيع على الاتفاق النهائي مع شركة أبوظبي التنموية القابضة إنجازا مهما لتدشين شركة طيران جديدة بأبوظبي، ويعكس التزامنا طويل الأمد بالمساهمة في إرساء نموذج أعمال عالي الكفاءة على الصعيدين الاقتصادي والتشغيلي ويتسم بأنه الأكثر استدامة من الناحية البيئية بما يعزز مسيرة تطوير قطاع الطيران بالإمارة”.
وأضاف :” تتسق رؤية Wizz Air مع الاستراتيجية التي تتبناها أبوظبي لتنويع اقتصادها، لا سيما أننا نستهدف تحفيز حركة الطيران وزيادة الطلب على الرحلات، بما سيدعم نهج أبوظبي لتنويع مواردها السياحية والاقتصادية. وإننا نتطلع إلى الترحيب بالمسافرين على متن رحلات الشركة الناشئة، من خلال أسطول طائراتها الأقل إصدارا للانبعاثات الكربونية وفائق الكفاءة من حيث استهلاك الوقود”. ‬ وستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها ‪Wizz Air‬ حاليا عمليات ذات إمكانيات نمو عالية، وبالتحديد في وسط وشرق وغرب أوروبا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية