أخبار

“بالم هيلز” تطلب شراء 2% من أسهمها خلال شهر

بالم هيلز

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، اليوم الإثنين، على شراء أسهم خزينة بحد أقصى 62.351 مليون سهم. مثل نسبة 2% من إجمالي أسهم الشركة.
وأفادت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة ، إن الأسهم المستهدفة بالشراء تمثل 2% من إجمالي أسهم الشركة، وأن عملية الشراء ستتم من خلال السوق المفتوح.
وقررت الشركة أن يتم تنفيذ عملية الشراء لمدة شهر، اعتبار من جلسة اليوم، 2 مارس وحتى جلسة 2 إبريل القادم، أو لحين تنفيذ كامل الكمية، بذات سعر الورقة المالية خلال جلسات التداول في مدة التنفيذ.
وذكرت بالم هيلز إن هذا الإجراء جاء في ضوء التعديل الصادر بالمادة 51 مكرر من قواعد القيد والصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 27 لسنة 2020 في 29 فبراير الماضي والذي يعمل به اعتبار من تاريخ صدوره.
وأعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية أمس عن تقدمها بطلب لشراء اسهم خزينة تعادل1.7% من أسهمها .
كان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قدا وافق على تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة من خلال الشركات المقيدة بالبورصة والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد، بما يؤدي لتسريع تنفيذ عملية شراء الشركات لأسهمها، وزيادة فاعلية هذا الإجراء.
وتستثني التعديلات الشركات الراغبة في شراء أسهم خزينة من مدة الإخطار المسبق، التي كانت تبلغ 3 أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.
كما أصدرت الرقابة إجراءات استثنائية بصفة مؤقته، تسمح للشركات المشار اليها بإخطار البورصة في ذات اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول، على ألا تتجاوز الكمية المطلوب شرائها للنسبة المقررة قانونا وهي 10% من أسهم الشركة.
وفي ضوء تلك الإجراءات، الزمترالرقاية المساهمين الرئيسيين بالشركة بالتعهد بعدم الاشتراك في البيع، وإذا ترتب على شراء الشركة لأسهم الخزينة تجاوز حقوق التصويت لأياً منهم للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري، يقدم المساهم تعهدا بامتناعه عن التصويت بتلك النسبة في الجمعية العامة للشركة لحين عودة نسبته كما كانت، أو عرض الأمر على أقرب جمعية عامة للشركة وفقاً لحكم المادة 51 من قواعد القيد ، وفي جميع الأحوال يلتزم بعدم شراء الورقة المالية لحين الانتهاء من تلك الإجراءات.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

انطلاق فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية 16 نوفمبر المقبل

تعقد شركة "سي إس آر ايجيبت" الملتقى السنوي للتنمية المستدامة...

منطقة إعلانية