أخبار

السعودية تعلن أول إصابة بـ”كورونا” لمواطن قادم من إيران

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.
وقالت وزارة الصحة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.
وأضافت الوزارة في بيانها، أنها تطمئن الجميع بأن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.
وبحسب البيان، جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.
وأهابت الصحة بالجميع التواصل معها في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأعلنت المملكة العربية السعودية إعدادها 25 مستشفى للتعامل مع أي حالات إصابة بالفيروس التاجي، قد يتم اكتشافها في المملكة، في إطار تدابير وقائية تشمل إغلاق حدودها أمام الحجاج “العمرة” الأجانب.

وقال محمد عبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، وفقا لوكالة أنباء “رويترز”، إن 2200 سرير في المستشفى مخصصة لحالات الحجر الصحي، مضيفًا أن المملكة لم تسجل أي حالات للإصابة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن، مضيفًا أن النشاط التجاري للمملكة العربية السعودية لم يتأثر و”يسير كالمعتاد“.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية