أخبار

“الصحة” تتوقع تعافي المصاب بـ”كورونا” خلال ساعات

الصحة

كشفت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الادارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، النقاب عن الحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا التي ظهرت مؤخراً للشخص الذي يعمل بأحد شركات البترول، قائلة، “أوضاعه الآن مستقرة ودرجة حراته 38 درجة لكنه يعاني من سعاف جاف والأشعة أظهرت بعض الالتهابات”.
وأضافت الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن، على قناة “إم بي سي”، أن الحالة الاخيرة مختلفة عن الأولى التي أعلن عنها أمس حيث أنها تحمل كامل أعراض كورونا، موضحة أنها تتوقع تعافيه خلال الساعات القادمة.
وأشارت إلى أن المخالطين المحتملين للمريض في الشركة تم عزلهم منزلياً وعددهم 1427 شخصا وفقاً لمقررات منظمة الصحة العالمية، ويتم متابعة درجات الحرارة للتأكد من عدم ظهور أى أعراض عليهم.

وفي وقت سابق قالت الدكتورة نانسى الجندى، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن نسبة الشفاء من فيروس كورونا 97%، ونسبة الوفاة 3%.
وأضافت أن الكندى المصاب بالفيروس الآن فى مستشفى النجيلة، والمخالطين له فى شركة البترول التي يعمل بها كل يلزم منزله 14 يومًا فترة حضانة الفيروس، يعمل حجر منزلي، ولو ظهرت أعراض يتصل بالخط الساخن، ويبلغ لو عنده حرارة.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي”، أن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا أجري التحليلات وكانت النتيجة إيجابية، فتم إبلاغ وزيرة الصحة، ورئيس قطاع الطب الوقائى، مضيفة أن المخالطين عددهم 1420 حالة كلهم يلزمون بيوتهم إلى أن تمضى فترة حضانة الفيروس.
وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أعلنت خلال الساعات الماضية، عن اكتشاف الحالة الثانية الحاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبى”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية