أخبار

شرطة دبي تضبط ساعات مُقلدة قيمتها 330 مليون دولار

شرطة

كشفت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي ممثلة في إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية عن ضبط 29217 ساعة مُقلدة تتجاوزت قيمتها السوقية 1.2 مليار درهم، (الدولار يعادل 3.67 درهم)، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
وجاء الكشف عن تفاصيل العملية خلال مؤتمر صحافي عقدته شرطة دبي اليوم الثلاثاء.
وقال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إن رجال الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية يعملون باحترافية في مكافحة الجريمة والتصدي لكل من يحاول العبث في حقوق الناس، وحفظ وصون حقوق الشركات.
وأشار إلى أن ترابط الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة كان له دور كبير في إنجاح العملية، وذلك بعد أن وردت معلومات موثوقة المصدر تفيد بوجود عمليات كبيرة لترويج وبيع منتجات مقلدة تحمل علامات تجارية عالمية مختلفة بمنطقة نايف.
وأوضح الجلاف أنه تم تشكيل فريق عمل من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية لمتابعة المعلومات حول عمليات بيع المنتجات المقلدة، وتم تحديد أماكن تواجد المتهمَين والمواقع التي أخفوا فيها تلك المنتجات المقلدة.
وأضاف “بتاريخ الثاني من يناير 2020 تم تحديد موقع إخفاء وتخزين البضائع المقلدة، كما استطاع مركز التحليل الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من كشف هوية المتهمَين، من الجنسية الأسيوية، ومن أصحاب السوابق، وتم تحديد شقتين يتم تخزين البضائع المُقلدة فيها.
وتابع الجلاف “تمكن فريق العمل من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من إلقاء القبض على المتهمَين، وبمداهمة وتفتيش الشقتين، تم العثور على عدد 29 ألفاً و217 ساعة تحمل ثمان علامات تجارية عالمية وتبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 1.2 مليار درهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية