أخبار

توفيق: وضع مخطط التطوير الذاتي لـ”مصر الجديدة للإسكان” خلال شهرين

توفيق

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن إنه من المستهدف الانتهاء من وضع المخطط العام لتطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال شهرين.
وأكد توفيق في تصريحات على هامش جولة تفقدية قام بها، اليوم الثلاثاء، لمشروع مدينة هليوبوليس الجديدة، التابع لشركة مصر الجديدة للإسكان، أنه سيتم تطوير الشركة ذاتيا، وذلك بالاتفاق مع مكتب استشاري لوضع المخطط للاراضي التي لم يتم استغلالها وتصور حول كيفية تطويرها.
وأضاف الوزير، أن الشركة تمتلك محفظة أراضي جيدة جدا يمكن استغلالها في الدخول مع القطاع الخاص في شراكات على غرار الشراكة مع سوديك على 650 فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن الباب مفتوح أمام مستثمري القطاع الخاص للدخول والمشاركة على الفرص الاستثمارية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تمانع في مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات، ولكن عملية التطوير سوف تتم من خلال موارد الشركة.
وطرحت شركة مصر الجديدة للإسكان، التابعة لقطاع الأعمال العام، مناقصة لاختيار شريك يتولى قيادة الشركة ويستحوذ على 10% من أسهمها، وبالفعل سحبت 4 شركات كراسة شروط المناقصة، لكن لم تتقدم جميعها بالعروض المالية والفنية.
وشهد وزير قطاع الأعمال العام، إطلاق خدمات المياه والكهرباء بمشروع مدينة هيلوبوليس الجديدة “نيو هليوبوليس” التابع لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقام الوزير بجولة تفقدية داخل المدينة؛ حيث تابع تشغيل محطات المياه والكهرباء والمرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي، رافقه خلالها المهندس هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب رئيس شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.
وأكد الوزير على الجهود المبذولة من قبل الوزارة والشركة القابضة وشركة مصر الجديدة لتطوير وتحسين مدينة “نيو هليوبوليس”، وكذلك توصيل كافة الخدمات والمرافق الأساسية لتوفير سبل الراحة لقاطني المدينة وتسهيل انتقال المزيد منهم للسكن.
وأوضح أنه تم إنشاء محطة للكهرباء بقدرة 80 ميجا وات ليصبح إجمالي الطاقة 90 ميجا وات، وإنشاء محطات لرفع المياه بطاقة 17 ألف متر مكعب بما يرفع الطاقة الإجمالية إلى 19 ألف متر مكعب لتغذية المدينة بالكامل بمياه الشرب ، كما يجري تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بطاقة اجمالية 51000 م3/يوم حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها.

وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ “القصبة الخضراء” والتي تعد من أهم الثوابت في تشكيل مخطط المدينة حيث تم تصميمها لكي تحتوي على مناطق خضراء، حدائق عامة، ملاعب رياضية، مسارح مكشوفة، كافيتريات، وأماكن جلوس، وكذلك العمل على تنسيق الموقع ورصف الطرق وإنارتها، فضلا عن تخطيط وتصميم منطقة سكنية جديدة بطابع معمارى يحافظ على صورة وطابع مصر الجديدة .
يذكر أن مدينة هليوبوليس الجديدة تتمتع بموقع متميز كونه موضع الاتصال بين العاصمة الادارية الجديدة ومجموعة المدن الجديدة الواقعة شرق وشمال شرق القاهرة الكبرى حيث تقع كلها ضمن نطاق 15 كم منها، أيضا يقع في هذا النطاق الطريق الدائري الأوسط والدائري الإقليمي، بينما يقع في نطاق 25 كم منها الطريق الدائري الأول ومطار القاهره الدولي وطريق القاهرة – العين السخنة.
وتبلغ مساحة “هليوبوليس الجديدة” نحو 5.4 ألف فدان حيث تمتد من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي شمالاً والذي يربطها بمدن (العبور – العاشر من رمضان)، حتى طريق القاهرة السويس جنوبا والذي يربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدن (مدينتي – المستقبل – القاهرة الجديدة)، وبمحاذاة مدينة الشروق غربا ومدينة بدر شرقا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية