أخبار

الإمارات: تعطيل الدراسة اعتبارا من الأحد المقبل ولمدة 4 أسابيع

الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعطيل الدراسة بجميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، على مستوى الدولة اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة 4 أسابيع.
يأتي ذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة، وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على مستوى دولة الإمارات، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
و قالت وزارة التربية والتعليم الإماراتية في بيان، إن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وبمقتضى هذا القرار، تم تقديم عطلة الربيع لطلبة المدارس التي كان من المزمع البدء بها في 29 مارس الجاري حتى 12 أبريل المقبل، على أن تبدأ يوم الأحد المقبل، مع العمل بمبادرة التعلم عن بعد، في الأسبوعين الأخيرين من الإجازة وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية في المنزل، ودون المساس في عدد أيام الدراسة.
و أوضحت الوزارة، أن مصلحة الطلبة تقتضي اتخاذ هذا الإجراء، لذا تم التكفل بتحقيق جميع الخطوات المسبقة، لضمان سير عملية التعلم عن بعد، حيث تم تطبيق هذه المبادرة بشكل تجريبي، وتمت تهيئة الميدان التربوي، من طلبة ومعلمين وإداريين وأولياء أمور لهذه العملية التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها ونجاعتها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تراجع 42% في موسمين.. لماذا تخفض “التموين” مستهدفات توريد القمح المحلي؟

خفضت وزارة التموين متستهدف توريدات القمح المحلي للموسم الثاني على...

منطقة إعلانية