أخبار

صندوق النقد والبنك الدوليان يعقدان اجتماع الربيع “عن بعد” بسبب “كورونا”

صندوق النقد

وافقت إدارة صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومجالسهما التنفيذية، على تنفيذ خطة مشتركة لإقامة اجتماعات الربيع لعام 2020 المقرر إنعقادها في الفترة ما بين 13 إلى 19 أبريل القادم عن بعد وبإستخدام شبكات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، في ظل تزايد تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
وقال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي وكريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، في بيان اليوم الثلاثاء، “مثل أي شخص آخر في جميع أنحاء العالم، شعرنا بقلق عميق إزاء الوضع المتطور لفيروس كورونا والمأساة الإنسانية المحيطة به، ولتزايد المخاوف الصحية المتعلقة به”.
وأكدا على أن هدف المؤسستان الدوليتان هو توفير الدعم اللازم والمشورة للدول الأعضاء بفعالية مع ضمان صحة وسلامة المشاركين في اجتماعات الربيع والموظفين من الجانبين.
وأضافا، “ما زلنا ملتزمين تماما بالحفاظ على حوار مثمر مع الدول الأعضاء وسنستفيد من إمكاناتنا المتعلقة بالاتصال الافتراضي وتكنولوجيا المعلومات إلى أقصى حد لإجراء مشاوراتنا السياسية الأساسية مع الأعضاء، مع مواصلة إصدار تحليلات وتقارير صندوق النقد الدولي والبنك الدولي”.
وشدد المسؤولان على أن هذه الأسلوب الجديد سيضمن لجميع الدول القدرة على المشاركة بفعالية في القضايا الاقتصادية العالمية الملحة في اجتماعات الربيع القادمة.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية