أخبار

إصدارات أدوات الدين الخليجية ترتفع لـ517 مليار دولار بنهاية 2019

إصدارات

أعلن بنك الكويت الوطني، أن إجمالي قيمة إصدارات الدين الخليجية، ارتفع خلال عام 2019 إلى 517 مليار دولار، مقابل نحو 457 مليار دولار في 2018.
وأوضح البنك الكويتي، في تقرير عن أسواق الدين الخليجية، أن مستوى إصدار أدوات الدين في دول الخليج، كان متواضعا في الربع الأخير من 2019؛ حيث بلغ نحو 11 مليار دولار، مقابل 30 مليار دولار في الربع الثالث من العام الماضي.
وأشار إلى أن السندات السيادية وشبه السيادية لكل من السعودية، والإمارات، جاءت في الصدارة من حيث إجمالي قيمة الإصدارات في الربع الأخير من العام 2019.
ولفت إلى أن قيمة الإصدارات الجديدة (المحلية والدولية) في دول مجلس التعاون الخليجي، بلغت 11 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2019، بما في ذلك 3.9 مليار دولار من الصكوك، وهو رقم متواضع مقارنة بالفترات السابقة.
ونوه بنك الكويت الوطني، إلى أن العوائد على السندات السيادية متوسطة الأجل لدول الخليج، مقارنة بالسندات العالمية، تباينت في الربع الأخير من العام 2019؛ حيث استقرت عوائد السندات الصادرة عن أربع دول خليجية، ربما بدعم من استمرار الاهتمام الدولي، على خلفية جاذبية العوائد المتوقعة مقارنة بالمخاطر، بالإضافة الى انضمام معظم الأسواق الخليجية الى مؤشر (EMBI) لسندات الأسواق الناشئة.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية