أخبار

« أبوظبى التنموية القابضة» و«صندوق مصر السيادى» يدرسان المشاركة فى طرح بنك القاهرة

تحالف
تدرس كل من «شركة أبوظبى التنموية القابضة»، و«صندوق مصر السيادى» المشاركة فى طرح «بنك القاهرة» المتوقع له أن يصل إلى 500 مليون دولار خلال أبريل المقبل.
قالت مصادر مطلعة  إن غالبية طرح بنك القاهرة ستوجه للمستثمرين الاستراتيجيين والمؤسسات والصناديق ما سيعزز نجاح عملية الاكتتاب، خاصة أن الحملات الترويجية الأولية نجحت بالفعل فى جذب العديد من الجهات لدراسة اقتناص حصص كبيرة فى عملية الطرح.
ومن المنتظر تحديد نسبة بسيطة من الطرح للأفراد لتفادى أزمة ضعف أحجام التداولات التى تعانى منها البورصة حالياً وتخوف الأفراد من الاستثمار فى البورصة.
أكدت المصادر، أنه حال تطور أزمة فيروس «كورونا» فى مصر وانتشارها وتأثيرها سلباً على أحجام التداولات، سيتم إرجاء عملية الطرح لحين استقرار الأوضاع.
وقال رئيس مجلس الإدارة طارق فايد فى تصريحات لرويترز، إن البنك يخطط للمضى فى الطرح العام الأولى فى منتصف أبريل، وأنه يجرى مناقشات مع مستثمرين استراتيجيين اثنان سيمثلان مشاركة مضمونة لتقوية الطرح.
ومن المقرر أيضا انضمام مؤسسات للتنمية متعددة الأطراف فى مرحلة مبكرة، مضيفاً أن الطرح يستهدف جمع أموال فى نطاق 500 مليون دولار لنسبة ما بين 20 و30 % فى ملكية البنك.
وتوقع فايد بيع حصة بين 50 مليون دولار و75 مليون دولار من إجمالى مبلغ الطرح إلى مستثمر استراتيجى واحد أو أكثر.
وأضافت المصادر أن البنك بالتعاون مع بنوك الاستثمار التى تتولى إدارة الطرح وهما «هيرميس» و«HSBC»، ستواصل الفترة القادمة عملية الترويج المحلية والخارجية للطرح لضمان تغطية الحصيلة المستهدفة من الطرح.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية