أخبار

حصرى ..” الأهلى كابيتال” تتم الاستحواذ على “فاروس لتغطية اﻻكتتاب” و”صناديق اﻻستثمار”

الأهلى كابيتال

أتمت شركة “الأهلى كابيتال” الذراع الاستثمارى للبنك الأهلى المصرى اجراءات استحواذها علي قطاع للترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية و صناديق الاستثمار وصندوق فاروس الأول .

قالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة لـ”إيكونومى بلس”، أن هذا اﻻستحواذ يأتى استكمالا لصفقة اﻻستحواذ اﻻولى التى تمت أواخر العام الماضى علي قطاع تداول الأوراق المالية.

واضافت المصادر ان الاستحواذ يستهدف تكوين ذراعات مالية متنوعة لمجموعة اﻻهلي كابيتال واضافة انشطة جديدة بشكل يدعم خطتها التوسعية المستقبلية .

ذكرت المصادر، أن سياسة البنك الأهلى، تنص على تكوين بنك استثمار متكامل عبر ذراعه اﻻستثمارى بمجموعة الأهلى كابيتال القابضة.

قالت المصادر، إن قيمة اﻻستحواذ علي قطاع تغطية الإكتتاب وصناديق اﻻستثمار ستكون أقل من الصفقة الأولى، ورفض الإفصاح عنها.

كانت “الأهلى كابيتال” قد استحوذت علي شركة فاروس لتداول الاوراق المالية بقيمة 120 مليون جنيه، وذلك نهاية 2019.

نفذ مكتب “العربية للاستشارات القانونية والمحاماة” دور المستشار القانونى لشركة للأهلى كابيتال، فى الاستحواذ على فاروس لتداول الاوراق المالية.

كما نفذ “برايس واتر هاووس كوبرز” دور المستشار المالى، و”كى بى ام جى” مستشارًا ضريبيًا.

وقدم مكتب “التميمى ومشاركوه” اﻻستشارات القانونية للمحاماة لشركة فاروس القابضة فى الصفقة.

بعد إتمام الصفقة، تقرر استمرار عصام عبد الحفيظ، عضوًا منتدبًا لشركة السمسرة «فاروس» دون تغيير.

وقالت مصادر لـ”إيكونومى بلس” وقتها، إن الاستحواذ قد يمتد فى مرحلة لاحقه إلى الاستحواذ علي أنشطة مالية أخرى تابعه لمجموعة فاروس.

فى منتصف يونيو 2019 وافق مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية على تقديم عرض للاستحواذ على 100% من مساهمات «فاروس» فى كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط أمناء الحفظ بعد إتمام الفحص الفنى النافى للجهالة لكن الصفقة باءت بالفشل بعد ذلك.

وكانت “إيكونومي بلس” قد علمت أن 3 شركات تفاوضت في الفترة الأخيرة للاستحواذ على فاروس للسمسرة قبل حسم السباق لصالح شركة الأهلى كابيتال.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية