أخبار

“المركزي” يدخل مراكز تجميع الألبان في مبادرة الشركات الصغيرة

ودائع

قالت 3 مصادر مصرفية ببنوك مختلفة إن البنك المركزي قام بأرسال خطاب لهم اليوم يتضمن تعليمات جديدة بخصوص انضمام مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% و10%.

أضافوا فى تصريحات لـ”بنوك واستثمار” أن القطاع سيندرج تحت مبادرة الـ 5% بمبيعات اقل من 50 مليون جنيه ومبادرة الشركات المتوسطة بمبيعات من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه بفائدة 10%.
وطرح البنك المركزي مبادرة فى عام 2015 تقوم على الوصول بنسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 20% من المحفظة الائتمانية بهدف ضخ 200 مليار جنيه للقطاع بفائدة 5% و7%، وقام البنك المركزي خلال 2019 باصدار تعليماته للبنوك بوقف تمويل النشاط التجاري فقط في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

الجهاز المصرفي ضخ خلال 4 سنوات تمويلات بقيمة 160 مليار جنيه

وكشف طارق عامر محافظ البنك المركزي، فى تصريحات سابقة عن أن الجهاز المصرفي ضخ خلال 4 سنوات تمويلات بقيمة 160 مليار جنيه في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعدد 500 ألف مستفيد .
وأكد محافظ البنك المركزي، فى تصريحات تلفزيونية عن قيام البنك المركزي بتمديد مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 4 أعوام أخرى “على حساب أرباحه.

وأوضح أن بنوك عديدة حققت النسبة المطلوبة منها، وهي الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية وهناك بنوك أخري لم تصل إليها ويتم مراجعتها بشكل مستمر.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية