أخبار

“المركزي” يدخل مراكز تجميع الألبان في مبادرة الشركات الصغيرة

بلاستيكية

قالت 3 مصادر مصرفية ببنوك مختلفة إن البنك المركزي قام بأرسال خطاب لهم اليوم يتضمن تعليمات جديدة بخصوص انضمام مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% و10%.

أضافوا فى تصريحات لـ”بنوك واستثمار” أن القطاع سيندرج تحت مبادرة الـ 5% بمبيعات اقل من 50 مليون جنيه ومبادرة الشركات المتوسطة بمبيعات من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه بفائدة 10%.
وطرح البنك المركزي مبادرة فى عام 2015 تقوم على الوصول بنسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 20% من المحفظة الائتمانية بهدف ضخ 200 مليار جنيه للقطاع بفائدة 5% و7%، وقام البنك المركزي خلال 2019 باصدار تعليماته للبنوك بوقف تمويل النشاط التجاري فقط في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

الجهاز المصرفي ضخ خلال 4 سنوات تمويلات بقيمة 160 مليار جنيه

وكشف طارق عامر محافظ البنك المركزي، فى تصريحات سابقة عن أن الجهاز المصرفي ضخ خلال 4 سنوات تمويلات بقيمة 160 مليار جنيه في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعدد 500 ألف مستفيد .
وأكد محافظ البنك المركزي، فى تصريحات تلفزيونية عن قيام البنك المركزي بتمديد مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 4 أعوام أخرى “على حساب أرباحه.

وأوضح أن بنوك عديدة حققت النسبة المطلوبة منها، وهي الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية وهناك بنوك أخري لم تصل إليها ويتم مراجعتها بشكل مستمر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية