أخبار

“مدينة نصر” تبيع قطعة أرض بقيمة 1.15 مليار جنيه بـ”تاج سيتي”

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن بيع قطعة أرض على مساحة 114 ألف متر مربع بمشروع تاج سيتي بقيمة بلغت 1.15 مليار جنيه لصالح شركة منك للاستثمار العقاري.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، إن العقد يأتي في إطار خطتها لبيع قطع أراضي داخل مشروعاتها وأيضا في إطار خطتها للتوسع داخل القاهرة وخارجها.

وبحسب البيان فإن الشركة مازال لديها أراض قابلة للتطوير بمساحة 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتي، و3.5 مليون متر في مشروع سراي، و463 ألف متر في غرب أسيوط.

وتعد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من كبرى شركات التطوير العقاري التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وقامت بتطوير مشروعات كبرى منذ نشأتها تتضمن حي مدينة نصر على مساحة تتجاوز 40 مليون متر، كما تمتلك الشركة مخزون أراضي يتخطى 3.5 مليون متر مربع بقرب مطار القاهرة، و5.5 مليون متر مربع على طريق القاهرة السويس.

ووافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في جلسته المنعقدة أمس على المؤشرات المالية المجمعة عن الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019 بتراجع 9.85% في صافي الأرباح بعد الضريبة مقارنة بالفترة المناظرة.

وحققت مدينة نصر للإسكان صافي ربح بقيمة مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019 مقابل 1.1 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وتراجعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 2.2 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه بالفترة المماثلة بانخفاض 20.9%، كما انخفض مجمل الربح خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019 إلى 1.56 مليار جنيه مقابل 1.79 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية