الذهب أخبار

عملة وزنها 10 كيلو جرامات ذهب.. فما قيمتها؟

عملة

كشفت شركة “رويال مينت” الكندية المتخصصة فى تصنيع وتداول السبائك والعملات الذهبية، عن عملة جديدة من إصدارات “مابل ليف” بوزن 10 كيلو جرامات من الذهب عيار 9999، وذلك خلال مؤتمر تعدين كندا 2020 .
وطرحت شركة “رويال مينت الكندية” الحكومية، أول عملة وسبائك من الإصدار “مابل ليف ” عام 1979، وتعد من أكثر عملات السبائك ارتفاعاً من حيث درجة نقاوة الذهب فيها، وباعت الشركة ما يقر من 30 مليون أوقية من الذهب منذ تأسيسها.
وقالت الشركة في بيان أنها طرحت 10 عملات من هذا الوزن البالغ 10 كيلوات، وتعاقدت عل بيع 5 منهن، ومازال متاح أمام الجمهور 5 أخرين، وتبلغ قيمة الواحدة منها 6 آلاف دولار.
أضافت” أنها تحاول التغلب على الأنماط التقليدية من أوزان العملات التى طرتها على مدار تاريخها والمتدوالة بالأسواق”.
وأضافت “نحن الوحيدون في العالم الذين يسعون لتحسين نقاء الذهب فى منتجاتها، ونفخر بأننا إصدرات مابل ليف أحد أفضل العملات الذهبية في العالم”.
وكانت الشركة قد دخلت موسوعة جينيس بتصنيع أكبر عملة ذهبية في العالم، بوزن 100 كيلو من الذهب عيار 9999، وتحمل صورة لرأس الملكة “إليزابيث الثانية” على أحد وجهيها، ويبلغ سمكها 3 سنتيمترات وقطرها 53 سنتيمترا، وتقدر قيمتها بنحو مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية لها، بحساب وزن العملة فقط، تبلغ 4.5 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية