أخبار

السعيد: زيادة تمثيل المرأة في الاقتصاد والعمل ترفع الناتج المحلي الإجمالي

تمثيل

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه من المقرر زيادة تمثيل المرأة فى البرلمان خلال اﻻنتخابات المقبلة لتصبح 25%، مقابل 15% حالية.

وأضافت «السعيد»، خلال كلمتها بمؤتمر «هى تستطيع» بالجامعة الأمريكية، أن نسبة مشاركة المرأة فى الجهاز الإدارى للدولة تبلغ حالياً 45%، كما تصل معدلات توليها المناصب القيادية فى الفترة الراهنة إلى 30%.

وأضافت الوزيرة، أنه سيجرى تعديل نسبة التمثل القيادي للمرأة ضمن خطة التنمية المستدامة مصر 2030 لزيادة تلك النسبة البالغة 30% حاليا .

وقالت «السعيد»، إنَّ المرأة تتمتع بدعم سياسى كبير من قبل القيادة السياسية، اﻷمر الذى جعلها تتولى مناصب مهمة، مضيفة: «زمان كانت المرأة تمسك ملف الشئون الاجتماعية بينما حالياً مسئولة عن ملفات التنمية الاقتصادية والتعاون الدولى والبيئة، فضلاً عن ملف الهجرة الذى يضم 10 ملايين مصرى متواجدين بالخارج».

وقالت «السعيد»، إنَّ المرأة تستطيع تحقيق ما ترغب فى تحقيقه بالإصرار والطموح والتمسك بالحلم، وضربت المثال بنفسها قائلة «أول يوم دخلت فيه كلية اﻻقتصاد والعلوم السياسية حلمت أن أكون عميدة الكلية وتحقق حلمى بفضل دعم اﻷهل والأسرة».

وأوضحت أن زيادة تمثيل المرأة فى اﻻقتصاد والعمل تؤدى إلى زيادة الناتج المحلى الإجمالى. واشارت إلى أن معدلات تعثر المرأة بقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقل من 1%، كما أن نسبة 50% من تمويلات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة تأتى فى صالح المرأة المعيلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية