أخبار

“التنشيط السياحى” يقرر استمرار جميع الأنشطة السياحية دون إلغاء أو توقف

التنشيط السياحى

قال أحمد يوسف، رئيس هيئة “التنشيط السياحى“، إن مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة والذى يضم اتحاد شركات السياحة ووكالات السفر وجميع الغرف السياحية، قرر عدم إلغاء أو توقف أى نشاط خُطط له من قبل المجلس، وأن ما يحدث حالياً من تداعيات انتشار فيروس كورونا لا يقتصر على مصر فقط، ولكن ممتد لجميع دول العالم.

وأضاف لجريدة «البورصة»، أنه بالرغم من وجود تباطؤ بالفعل فى الحجوزات، لكن هذا التوقيت يعتبر مناسباً لتشجيع الوفود لزيارة مصر باعتبارها ليست بؤرة للمرض وليست متأثرة بشكل كبير.

وتابع، مجلس إدارة الهيئة يرى أن الأمر مؤقت وقد يستمر عدة أشهر فقط.

وأوضح أن السفر بغرض السياحة أصبح حالياً ضمن الأساسيات للفرد مثل الطعام والشراب، خاصة بالنسبة للوفود القادمة من الدول الرئيسية كأوروبا، ولفت إلى أنه بمجرد الإعلان عن وجود لقاح لفيروس كورونا سنجد انتعاشاً فى حركة الحجوزات والسفر للمقصد المصرى على الفور، لذلك لابد من الاستعداد بجميع الأنشطة السياحية، وبالتالى قررنا عدم إلغاء أى نشاط خططنا له.

قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات الساحة، إن هناك تراجعاً بنسبة 70% للحجوزات الجديدة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأوضح أن الحجوزات الجديدة هى التى تراجعت فقط، لكن لم تحدث إلغاءات، مشيراً إلى أن حركة السفر والسياحة لن تتوقف حتى وإن كان هناك بعض التراجع أو الركود المؤقت.

وقال على غنيم، إن هناك 60% تراجعاً بشكل عام فى حركة السفر والسياحة لجميع الوجهات العالمية وليس للمقصد المصرى فقط، وأضاف، هناك تخوف من قبل السياح للذهاب لأى مكان أو وجهة بها تجمعات كثيفة، تحسباً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أمس الأول الجمعة، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا فى مصر حاملة للفيروس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية