أخبار

رسميا..”الشريف السعودية” تطور فندق “شبرد” بتكلفة 1.4 مليار جنيه

شبرد

وقعت شركة ايجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، الأحد، العقد النهائي لتطوير فندق شبرد مع مجموعة الشريف القابضة السعودية.

شهد توقيع العقد هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، بحضور أسامة أحمد بن نقلي السفير السعودي بالقاهرة، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والشريف فائز رئيس مجلس إدارة مجموعة الشريف السعودية.
كانت القابضة للسياحة قد طرحت الفندق على المستثمرين لتمويل التطوير والإدارة، وتمت المفاضلة بين العروض المقدمة والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموعة الشريف .

شبرد

ومن المقرر،، بحسب العقد، أن تقوم مجموعة الشريف القابضة بتمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة 5 نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً خلال 42 شهرا شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير.
وتبلغ التكلفه الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه.

تصل مساحة الأرض المقام عليها الفندق إلى 3198 م2.. وقد قامت شركة إيجوث بعد غلق الفندق عام 2013 بالانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والتى تمثلت فى أعمال المعالجات والتدعيم الإنشائى لكافة العناصر الإنشائية بمبنى الفندق وكذلك كافة الأعمال الكهروميكانيكية.
وتم الانتهاء من هذه المرحلة فى ديسيمبر 2018 بتكلفة بلغت 198 مليون جنيه تقريبا.

التعاقد بين القابضة للسياحة والشريف السعودية لمدة 35 عاما

وتحددت مدة التعاقد 35 عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسوف يتم منح شركة إيجوث مبلغ مليون دولار كمنحة توقيع تعاقد وجارى الاتفاق على التسوية الودية للتخارج مع شركة “روكوفورتى” للبدء في الطرح على شركات الإدارة العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل الفندق .

ومن المعروف أن فندق شبرد من أعرق الفنادق التاريخية في مصر وكان مقره حى الأزبكية واحترق فى يناير عام 1951 ضمن حريق القاهرة، و قررت الحكومة المصرية إعادة بناءه مع نقل موضعه إلى منطقة جاردن سيتى أمام نهر النيل، وأعيد افتتاحه عام 1957، واستضاف الفندق العديد من المشاهير والملوك ورؤساء الدول.

شبرد

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية