أخبار

بورصة مصر تهبط 4% بمنتصف جلسة بداية الأسبوع

مصر

هبطت مؤشرات البورصة المصرية في تعاملات اليوم الأحد، متأثرة باستمرار تفشي فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الحالات المصابة بالفيروس في المركب السياحي بالأقصر إلى 45 حالة، بعد اكتشاف 33 حالة أمس السبت.
وانخفض مؤشر EGX30 بنسبة 4% في منتصف الجلسة، ليسجل المؤشر 11849 نقطة، مما رفع خسائر المؤشر منذ بداية العام الحالي إلى 15.1%.
كما انخفض مؤشر EGX70 بمعدل 2.9%، وهو نفس معدل خسارة مؤشر EGX100.
وتراجعت أسعار 101 سهما متداولة في البورصة، بينما لم تتغير أسعار 39 سهما، فيما ارتفعت اسعار 10 أسهم فقط.
وسيطر المصريون على تعاملات البورصة حتى المنتصف، وبلغت تعاملاتهم 85.7% مقابل 12% للأجانب و2.3% للعرب.
تأتي التراجعات القوية للبورصة المصرية في مطلع الأسبوع، على خلفية ما تشهده أسواق المال العالمية من انهيارات، أثرت بشدة على أسواق الخليج التي تئن حاليا من وطأة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وفى سياق متصل قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على أسهم 24 شركة لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ 5% خلال جلسة تداول اليوم الأحد.
 وجاء الشركات التى تم إيقاف تداولها بالترتيب وهى مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الإسكندرية للزيوت المعدنية، الصناعات الكيماوية المصرية-كيما، الحديد والصلب المصرية، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بلتون المالية القابضة، الشمس للإسكان والتعمير، أوراسكوم للاستثمار القابضة، القلعة للاستشارات المالية، الخدمات الملاحية والبترولية-ماريديف، الإسكندرية للزيوت المعدنية، العربية لحليج الأقطان، المجموعة المالية هيرميس القابضة، جى بى اوتو.
 كما تراجعت شركات المصرية لتطوير صناعة البناء، اسيك للتعدين-اسكوم، العامة لصناعة الورق-راكتا، التعمير والاستشارات الهندسية، الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، القناة للتوكيلات الملاحية، النصر للملابس والمنسوجات-كابو، أوراسكوم للتنمية مصر، المصرية للمنتجعات السياحية، أجواء للصناعات الغذائية-مصر.

 

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية