أخبار

الهيتمي: “مدينة نصر” تستهدف 7.5 مليار جنيه مبيعات وتسليم 2500 وحدة في 2020

الهيتمي

قال أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للاسكان، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 7.5 مليار جنيه العام الحالي 2020.
كانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير قد أعلنت عن تحقيق 6.3 مليار جنيه تعاقدات وحجوزات بيعية في عام 2019 ،توزعت بواقع 1.2 مليار جنيه في مشروع تاج سيتي و3 مليارات جنيه في مشروع سراي، و495 مليون جنيه بمشروع تاج سلطان، و923 مليون جنيه بالتجمع الاداري، و383 مليون جنيه بمشروع نصر جاردنز.
أوضح الهيتمي، في مؤتمر عقدته الشركة اليوم الأحد، أن تغير استراتيجية شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مؤخرا لبيع بعض قطع الاراضي، يهدف إلى تسريع عمليات التطوير وإظهار قيمة الشركة الحقيقية، حيث تستهدف الشركة خفض زمن تطوير محفظة أراضيها من 15 سنة إلى 10 سنوات فقط.
وتمتلك شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير محفظة أراضي تتجاوز 9 ملايين متر، منها 6 ملايين متر غير مطورة، فيما تبلغ المساحة غير السكنية منها 1.5 إلى 1.6 مليون متر.
وأشار إلى عقد بيع الأراضي الموقع مؤخرا مع شركة “منك” بقيمة 1.15 مليار جنيه بمساحة 114 ألف متر، واعتبره يعبر عن قيمة مختلفة عن السعر الذي يتداول به سهم الشركة في البورصة.
أضاف العضو المنتدب لشركة مدينة نصر أن السيولة تعد جزءا هاما من خطة التحول الاستراتيجي، لتسريع عمليات الإنشاءات.
وكشف الهيتمي عن مفاوضات لتوقيع قرض بقيمة ملياري جنيه مع تحالف بنكي من 3 بنوك خلال شهرين، على أن توجه قيمة القرض لتطوير مشروع “سراي” الواقع بمدينة المستقبل.
كما كشف العضو المنتدب لمدينة نصر للاسكان، عن خطة لتسليم نحو 2500 وحدة خلال العام الجاري داخل مشروعات الشركة، إلا أن عدد الوحدات الجاهزة للتسليم سيتخطى 4 آلاف وحدة.
في الوقت نفسه، قال أحمد الهيتمي إن مجلس الإدارة يدرس قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الأخير بالسماح للشركات بشراء أسهم خزينة من السوق المفتوح في ظل تراجع أسعار أسهم الشركة.
أضاف أن شراء أسهم الخزينة لن يكون بديلا لقرار توزيعات أرباح على المساهمين بقيمة 648 مليون جنيه على دفعات خلال العام الحالي، و يجري مناقشته بجدية.
وتوقع الهيتمي أن تفوق إيرادات الشركة خلال العام الجاري حاجز 3 مليارات جنيه .

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية