أخبار

الكویت تطلق صندوقا بـ33 مليون دولار لمواجهة “كورونا”

الكویت

أعلن محافظ بنك الكویت المركزي، الدكتور محمد الھاشل انشاء صندوق مالي بقیمة 10 ملایین دینار كویتي (نحو 33 ملیون دولار أمریكي) تمولھا البنوك الكویتیة لدعم المساعي الحكومیة في مواجھة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19)، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).
وقال الھاشل في تصریح صحفي الیوم الأحد، إن انشاء الصندوق جاء انطلاقا من المسؤولیة الوطنیة والاجتماعیة نحو المساھمة في مواجھة الطوارئ الصحیة ودعما لما تقوم به الجھات الحكومیة لمكافحة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) في ظل الانتشار المتزاید للفیروس على المستوى العالمي.
وأضاف أن الصندوق یأتي في إطار الحرص على قیام القطاع المصرفي بالكویت بمسؤولیاته الوطنیة وتعزیز دور القطاع الخاص في المسؤولیة الاجتماعیة واستكمالا لجھود سابقة قاد فیھا (المركزي) الجھات الخاضعة لرقابتھ للقیام بكل ما من شأنھ المساھمة في تعزیز الحمایة واتخاذ الإجراءات الوقائیة الضروریة.
ولفت محافظ بنك الكويت المركزي، إلى أن الصندوق وضع تحت تصرف مجلس الوزراء للصرف على الاحتیاجات العاجلة والضروریة التي تقتضیھا الإجراءات الحكومیة المتعددة في مواجھة انتشار الفیروس.
واعرب الھاشل عن شكره للبنوك الكویتیة لاستجابتھا السریعة لدعوة البنك المركزي ومساھماتھا في ھذا الصندوق إلى جانب تطبیقھا التام لتعلیماته المتعلقة بالإجراءات الوقائیة لحمایة عملاء البنوك والعاملین في القطاع المصرفي.

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد عن تسجیل اصابتین جدیدتین احداھما لمواطنة وأخرى لوافد من الجنسیة المصریة بفیروس كورونا (كوفید – 19) وتم نقلھما إلى المستشفى المخصص لذلك لتلقي الرعایة الصحیة اللازمة.
وبذلك یرتفع مجموع الحالات المسجلة التي تأكد إصابتھا في دولة الكویت حتى الآن إلى 64 حالة.
وقالت وزارة الصحة في بیان صحفي أن المواطنة كانت قادمة من الجمھوریة الاسلامیة الایرانیة فیما كان الوافد قد توجه إلى جمھوریة أذربیجان في زیارة خاصة عن طریق دولة الإمارات العربیة المتحدة وعاد منھا على نفس خط سیر الرحلة ولم یثبت سفره إلى جمھوریة مصر العربیة خلال الستة أشھر الماضیة.
واضاف البیان ان الوافد راجع أحد أقسام الطوارئ التابعة لوزارة الصحة وبعد التأكد من تاریخ السفر تم تفعیل إجراءات العزل كونه قادما من إحدى الدول التي سجلت إصابات بفیروس (كورونا) وجاري نقله إلى المستشفى المخصص لذلك.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية