أخبار

“أم بي أف” الإماراتية تخطط لصفقة استحواذ بالقطاع الصحي في مصر

أم بي أف

بحث الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة ” أم بي أف” الإماراتية مع وفد البنك الأهلي المصري الخطوات التنفيذية للشراكة الاستثمارية بينهما لتنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية في مصر خاصة في مجال الرعاية الصحية وذلك في إطار إتفاقية التعاون الاستثماري السابق التي جرى توقيعها بين الجانبين بمركز دبي المالي العالمي NBE-DIFC.
وأعلن الجانبان في بيان اليوم الأحد، أن أول المشاريع الاستثمارية المشتركة في مجال الرعاية الصحية عالية الجودة في مصر، ستكون من خلال الاستحواذ على أحد المستشفيات الحديثة في مصر، لتكون نواة لإنشاء أكبر منصة لخدمات الرعاية الصحية في مصر والتي ستغطى المحافظات كافة.
وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أنه سيتم في دبي قبل نهاية أبريل المقبل توقيع الاتفاق النهائي بشكل رسمي لتنفيذ باكورة مشروعات الرعاية الصحية في مصر بالتعاون مع “أم بي أف” تمهيدا للبدء في الخطوات التنفيذية لتشغيل المشروع والتي سيتبعها خطوات تنفيذية آخرى لمد الخدمات الصحية المتميزة تدريجيا بمحافظات مصر كافة.
جاء ذلك خلال اللقاء، الذي جمع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي مع وفد البنك الأهلي المصري الذي ضم كلا من كريم سعادة الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري وطارق الغزالي المدير العام الإقليمي للبنك في دولة الإمارات وحسين طنطاوي الرئيس التنفيذي “NBE-DIFC” وكريم أبو النجا رئيس الاستثمار بالأهلي كابيتال و حاتم المشاط نائب الرئيس التنفيذي “NBE-DIFC” وتامر زهران مدير الاستثمار بالوثائقي أهلي كابيتال.

أم بي أف

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن فيصل القاسمي عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري من خلال مؤسساته الاستثمارية التابعة له واعتبارها شريكا استراتيجيا محليا للمشروعات التي ستقيمها المجموعة في مصر.
و قال إن التعاون مع “الأهلي كابيتال” يعد من أهم إنجازات مجموعة “أم بي أف” من خلال استهداف تحقيق خطط توسعية طموحة عبر شراكات استراتيجية بغرض استثمار تلك الشراكات في تنفيذ العديد من المشروعات وبشكل خاص الاستثمار في المجال الصحي في مختلف المحافظات المصرية وفقا وأحدث المعايير العالمية.

و لفت إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من الاجتماعات بين الجانبين لوضع وتنفيذ استراتيجية الشراكة في الفترة المقبلة لتقديم حلول مبتكرة في قطاعات عدة بمصر أبرزها الرعاية الصحية.
وقال كريم سعادة الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال إن الشراكة الاستثمارية والتعاون الاستثماري مع الكيانات الاستثمارية الكبرى بدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة ومجموعة “أم بي أف” بصفة خاصة تفتح آفاقا جديدة لمزيد من التعاون في مجالات عديدة.
وأكد طارق الغزالي، أن الشراكة بين الجانبين ستفتح آفاقا جديدة للتعاون الاستثماري مع الجانب الإماراتي خلال المرحلة القادمة ما سينعكس على جذب مزيد من المستثمرين لمصر.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية