أخبار

أغنى عشر مليارديرات في العالم يخسرون 14 مليار دولار خلال ساعات

أغنى

حافظ مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس، على صدارته لقائمة أثرياء العالم،  بثروة تبلغ 117 مليار دولار، وخسر 1.3 مليار دولار  اليوم، و15 مليار دولار من ذورة ثروته العام الحالي عند 132 مليار دولار يوم 19 فبراير الماضي، بحسب بيانات جمعتها ” إيكونومي بلس” اعتمادا على مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

الثاني بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، بثروة تبلغ 111 مليار دولار، بعدما خسر 2.2 مليار دولار.

الثالث هو ملياردير الموضة الفرنسي برنارد اأرنولت، الذي تراجعت ثروته 2.5 مليار دولار، أمس.

ويعد ارنولت صاحب أكبر خسارة يحققها أحد الأثرياء أمس الإثنين،

لترتفع خسائره إلى 19.5 مليار دولار منذ بداية العام، وتسجل 85.8 مليار دولار، يليه في قائمة الخاسرين كارلوس غصن، صاحب المركز الحادي عشر في قائمة الاثرياء، والذي تراجعت ثروته أمس 1.64 مليار دولار.

 في المركز الرابع في قائمة أثرياء العالم جاء العجوز الأمريكي وارن بافيت، رئيس مجموعة بيركشاير هاثواي للاستثمار الأمريكية، بثروة  تناهز  81.7 مليار دولار بعد خسارته 1.2 مليار دولار.

وانخفض صافي ثروة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، 1.5 مليار دولار ما رفع خسارته منذ مطلع 2020 إلى 9 مليارات دولار، وسجلت بنهاية جلسة أمس 69.4 مليار دولار.

في المركز السادس حل الإسباني أمانسيو أورتيجا بثروة تبلغ 65.8 مليار دولار، رغم خسارته 1.5 مليار دولار أمس، ووصلت خسارته منذ بداية العام إلى 9.7 مليار دولار.

892  مليون دولار خسرها لاري بيج، أحد مؤسسي شركة الفا بت، عملاق التكنولوجيا والشركة الأم لشركة جوجل، لتبلغ ثروته 62.6 مليار دولار.

بينما خسر زميله في تأسيس الفا بت، سيرجي برين، 862 مليون دولار ، لتستقر ثروته عند 60.8 مليار دولار في المركز الثامن في قائمة الأغنى في العالم.

في المرتبة التاسعة جاء ستيف بالمر، العضو المنتدب السابق لشركة مايكروسوفت، رغم خسارته 1.6 مليار دولار، لتبلغ 59.2 مليار دولار، تبعه في المركز العاشر فرانسوا “بتنكورت ميرز”، والذي يسيطر على 33% من شركة “لوريال” عملاق مستحضرات التجميل العالمية، بثروة تبلغ 57.3 مليار دولار، والذي تراجعت ثروته 429 مليون دولار أمس الإثنين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية