أخبار

فريد: تراجعات البورصة طبيعية لأنها أكثر حساسية لما يمر به العالم

تراجعات

قال رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، إن ما شهدته الأسواق العالمية من تراجعات حادة خلال اليومين الماضيين، هو سمة طبيعية لأسواق المال، نظرا لكونها أكثر حساسية لأية مستجدات تطرأ على الأحداث.

وأضاف فريد في كلمته خلال القمة السنوية لأسواق المال، أن السبب في ردود الأفعال المبالغ فيها على مدى يومين هو تزامن عدد من الأحداث في وقت واحد، مثل قرار تخفيض إنتاج النفط وتفشي فيروس كورونا في عدد من الدول.

وأكد فريد، أنه بمراجعة العقود المستقبلية لعدد من الأسواق المتقدمة، فمن المتوقع أن تحقق ارتفاعات طيبة، مما يعطي نظرة إيجابية لما ستكون عليه أسواق المال في الفترة المقبلة.

وفي مستهل تعاملات اليوم، ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر الرئيسي EGX 30 بنسبة 1.83 %، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة متساوي الأوزران EGX 70 EWI بنسبة 0.7%، وحقق المؤشر الأوسع نطاقا EGX 100 صعودا بنسبة 0.05%.

وارتفع 47 سهما، بينما انخفض 12 سهما، واستقر 39 سهما عند نفس المستويات السابقة دون تغيير.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 44.36 % من التعاملات، وكان نصيب المستثمرين العرب 46.26 %، واستحوذ الأجانب على 9.38 % من إجمالي التعاملات.

وأوضح فريد، أن البورصة المصرية تعمل على استراتيجية لإعادة الهيكلة، تشمل 3 محاور تسير بالتوازي، أهمها الانتهاء من تدشين بورصة السلع الحاضرة، مشيرا إلى أن البورصة غيرت من منهجية العمل في قيد الشركات، حيث تم إنشاء إدارة متخصصة في التواصل مع المؤسسات والشركات من أجل الترويج للقيد في البورصة، وتستهدف البورصة طرح شركتين خلال العام الجاري، بعد نجاح طرح أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية