أخبار

سليمان: كل جنيه يضخه صندوق مصر السيادي يجذب 10 جنيهات من المستثمرين

سليمان

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن المصريين بالخارج لديهم شهية استثمارية بقطاعات السياحة والأدوية والتعليم، فيما يهتم المستثمرون الأجانب بشكل مركز بقطاعي الأغذية والبنية الأساسية.
وأضاف سليمان على هامش مشاركته اليوم الثلاثاء في القمة السنوية لأسواق المال” سوق المال.. نوافذ متعددة التمويل” أن صندوق مصر السيادي سيكون لديه دورا في تخفيض الدين العام عبر خلق شراكات لإعادة الأصول وتدوير رؤوس الأموال.
وأوضح أن الدين العام في هذه الحالة سينتقل الي القطاع الخاص، ولن يكون مرتبطا بالدولة بشكل يمكنها من تخفيف الأعباء المالية السابقة والمستقبلية .
وقال إن دور الصندوق السيادي في شراكته مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ليس مديرا لطرح شركاتها في البورصة، وانما سيكون استثماريا ودراسة الفرص الاستثمارية بكل قطاعات.
وأضاف “كل جنيه يضخه صندوق مصر السيادي في مشروع استثماري يجذب مقابله 10 جنيهات من المستثمرين”.
وقال سليمان، إن أهم قرار استثماري للصندوق هو انتقاء شراكة مع المستثمرين بشكل يمكنها من تحقيق أفضل عوائد.

 ولفت إلى أن هذة الإتفاقية تعتبر فرصة كبيرة لتوسيع قاعدة بيانات الصندوق ودعوة المستثمرين للاستثمار فى مصر، كما يدعم دور الصندوق في تنشيط سوق المال من خلال المساهمة في طرح عدد من الشركات الكبيرة بالسوق و العمل على تنويع الأوراق المالية المتداولة والتي تعتبر المحور الرئيسي لتعزيز نشاط السوق.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مطلع فبراير الماضي توقيع صندوق مصر السيادي اتفاقية إطارية للتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع المصرية.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية