أخبار

شراكة بين “اقتصادية القناة” والصندوق السيادي لإقامة مصنع لصناعات السكك الحديدية

شراكة

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن إقامة مصنع لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد.
وقال زكي في بيان اليوم الأربعاء، إن المصنع سيقام بالشراكة بين شركات قطاع خاص والمنطقة الاقتصادية وصندوق مصر السيادي، مشيراً إلى تسريع وتيرة العمل بالمنطقة حتى يتم البدء في تنفيذ هذا المشروع الوطني عقب التصديق على التصور النهائي له.
كما أعلن المهندس زكي أن الهيئة تستكمل تسليم المطور الصناعي “شرق بورسعيد للتنمية” بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد 2.5 كيلومتر مربع بعد الانتهاء من أعمال تحسين التربة كاملة في نهاية يونيو المقبل، حيث تم تسليمه خلال الفترة الماضية 1.2 كيلومتر مربع، ليصل إجمالي المساحة التي تم تحسين التربة لها بحلول يونيو 4 كيلومتر مربع.
وقال يحيى زكي أن الهيئة الاقتصادية تستلم هذه المساحة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إجمالي 16 كيلومترمربع كمرحلة أولى يقوم المطور الصناعي بتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق بها للبدء في تنفيذ بعض التعاقدات.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس يحيى زكي ومسئولي “شرق بورسعيد للتنمية” بحضور اللواء محمد خليل مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي والمدير التنفيذي للهيئة وقيادات من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
وخلال اللقاء قال يحيى زكي : “جاري التنسيق مع المطور الصناعي على وضع جدول زمني بشأن ترفيق المنطقة الصناعية والانتهاء من أعمال البنية التحتية بعد أعمال تحسين التربة وتسريع وتيرة العمل بالمنطقة الصناعية، خاصة بعد التشغيل الرسمي لأنفاق 3 يوليو “جنوب بورسعيد” والتي رفعت من تصنيف المنطقة وأدت لسهولة انتقال الأفراد والبضائع من شرق إلى غرب القناة.
وعلى جانب آخر، التقى المهندس يحيى زكي مسئولي شركة قناة السويس للحاويات لمناقشة طلب الشركة لتوسعات جديدة لمحطة الحاويات، بعد تشغيل أنفاق بورسعيد، كما استعرضت “قناة السويس للحاويات” حجم معدلات التداول في الميناء، وأن الفترة المقبلة ستشهد معدلات مرتفعة في تداول الحاويات مع تشغيل المنطقة الصناعية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية