أخبار

“كورونا” يكبد قطاع الطيران العالمي 820 مليار دولار

قطاع الطيران

توقعت مؤسسة جلوبال بيزنس ترافيل أسوسييشن، أن تنخفض إيرادات قطاع الطيران التجاري العالمي بنحو 820 مليار دولار، وسط القيود المفروضة على حركة المسافرين للحد من انتشار فيروس “كورونا” الذي أضر بقطاع السفر على نطاق واسع منذ بداية العام الحالي.
وقال سكوت سولومبرينو المدير التنفيذي للعمليات بالمؤسسة في بيان، اليوم الأربعاء نقله موقع “جلوبال ترافل نيوز”، “فيروس كورونا يؤثر بشكل كبير على أرباح صناعة السفر حول العالم، ولا يمكن التقليل من شأن آثره على صناعة السفر والأعمال وعلى الاقتصاد الأوسع”.
ووفقا لتقرير المؤسسة، أن بين كل أربع شركات الطيران العالمية، ألغت أو علقت ثلاثة منها عددا من الرحلات الجوية إلى الصين وهونج كونج وتايوان ومعظم دول آسيا.
يذكر أن هذه التوقعات تتجاوز التقديرات السابقة الصادرة في الشهر الماضي والتي أشارت إلى احتمالية تكبد قطاع الطيران التجاري خسائر عند 560 مليار دولار.
ويستمر الفيروس الرئوي في حصد المزيد من الأرواح؛ إذ أودى بحياة أكثر من 4 آلاف شخص حتى الآن، كما ساهم في تعطيل الأعمال التجارية وسلاسل الإمدادات حول العالم.
من المتوقع أن تخسر الصين، التي شهدت انخفاضا بنسبة 95% في سفر رجال الأعمال منذ بدء تفشي المرض، 404.1 مليار دولار من عائدات سفر الشركات، تليها خسارة قدرها 190.5 مليار دولار لأوروبا.
وذكرت المؤسسة أن شركات الطيران والفنادق، التي تعد عادة أكبر المستفيدين من إنفاق الشركات على السفر، تلقت ضربة قوية لإيراداتها مع استمرار انتشار الفيروس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية