أخبار

مفاوضات لعودة السفن السياحية العالمية إلى موانئ مصر

الخطوط الملاحية

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل اجتماعاً مع “ينى جورج” ممثل أكبر الخطوط الملاحية للسفن السياحية فى كل من مصر واليونان وقبرص شركتى «رويال كاريبيان وكارنيفال» لسفن السياحة، وقال الوزير، إن الاجتماع يهدف لبحث التفاوض مع الشركات الكبرى لاستئناف الرحلات مرة أخرى.

يذكر أن تلك الشركات قررت فى وقت سابق عدم البت فى عودة السفن السياحية الكبرى للتردد على الموانئ المصرية قبل عام 2022.

أضاف الوزير، أنه تم التنسيق لاستقبال ممثلى الخطوط المسئولين عن مراجعة إجراءات الأمن والسلامة والصحة بموانئ سفاجا وشرم الشيخ تأكيداً للاستعدادات اللازمة، ولفت إلى أنه من المخطط استقبال 12 رحلة سياحية بموانئ البحر الأحمر «شرم الشيخ وسفاجا» خلال الفترة من 18 مارس حتى 30 أبريل.

وأشار البيان إلى أن السفن المتوقع وصولها تعتبر من أكبر السفن العالمية، حيث يتراوح عدد الركاب على كل سفينة من 2500 وحتى 5000 سائح ويتميز مستوى الركاب أنه من كبار الشخصيات العالمية ورجال الأعمال حيث أن أسعار هذه السفن تعتبر من أغلى الرحلات السياحية البحرية فى العالم.

وتم إصدار التعليمات لرفع حالة الاستعداد بالموانئ من النواحى التأمينية وتوفير الاحتياجات الصحية اللازمة سواء الحجر الصحى والتعقيم وتجهيز سيارات الإسعاف والفرق الطبية، كما أنه جار التنسيق لتشكيل غرفة عمليات بهذه الموانئ من ممثلى هيئة موانئ البحر الأحمر والمسئولين بالموانئ ووزارة الداخلية والجوازات والجمارك وغيرها من الجهات المعنية لتأمين الحركة والفحص الصحى وسرعة إنهاء الإجراءات.

الأكثر مشاهدة

“مدار” تطرح مشروع فندقي باستثمارات 2 مليار جنيه داخل “أزهى” العين السخنة

تستعد شركة مدار للتطوير العقاري لطرح مشروع فندقي باستثمارات تصل...

“الدار” تتخطى القيمة السوقية لإعمار وتصبح أكبر مطور عقاري في الإمارات

أصبحت شركة الدار العقارية أكبر مطور عقاري مدرج في الإمارات...

منطقة إعلانية