أخبار

8 شركات وساطة تتنافس على تقديم الاستشارات التأمينية لـ “كيما”

كيما

تقدمت 8 شركات وساطة تأمين واستشارات تأمينية بعروضها الفنية، للمنافسة على الفوز بالمناقصة التى طرحتها شركة كيما للأسمدة لاختيار مستشار تأمينى لصفقة التأمين على أصولها الصناعية فى أسوان، وتعتزم الشركة طرح مناقصة أخرى فى مرحلة لاحقة للتأمين على أصولها الصناعية فى أسوان والمتمثلة فى مصنعين لإنتاج الأسمدة والمواد الكيماوية.

قالت مصادر لـ«البورصة»، أن الشركة بدأت عقد اجتماعات مع الشركات صاحبة العروض للمفاضلة بينها فى موعد أقصاه نهاية النصف الأول من العام الجارى.

ووفقاً للمصادر، فإن قائمة الشركات المتنافسة على تقديم الاستشارات التأمينية للشركة فى صفقة التأمين على أصولها تضم، «مارش» للوساطة التأمينية، و «ويليس تاورز واتسون» للوساطة والاستشارات التأمينية، و«إيماك» للوساطة فى التأمين، إلى جانب 5 شركات أخرى.

وقالت المصادر، إن إجمالى المبالغ التأمينية المتوقعة للأصول التى ترغب الشركة فى التأمين عليها تصل 22 مليار جنيه، وتستهدف «كيما» تغطية اﻷصول المملوكة لها فى مصنعيها القديم والجديد، ضد مخاطر الحريق والسطو واﻷخطار اﻹضافية ممتضمنة الأخطار الطبيعية كالزﻻزل والفيضانات، كما تشمل المناقصة التأمين ضد مخاطر عطل الماكينات وفقد اﻷرباح الناتج عن توقف اﻹنتاج نتيجة تعرض المصنع ﻷى من المخاطر السابقة.

وتتبع شركة «كيما» بمصنعيها القديم والجديد، الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، فيما يقام مصنع كيما أسوان 2 على مساحة 60 فداناً، ويهدف المصنع الجديد إلى إنتاج 1220 طناً من الأمونيا توجه منها 900 طن لإنتاج اليوريا يومياً بمصنع كيما الجديد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية