أخبار

شركات أوروبية تطلب تأجيل رحلاتها إلى “مرسى علم” حتى أبريل 2020

كوليرز

طالبت شركات سياحية إيطالية وألمانية وبريطانية تأجيل رحلاتها إلى “مرسى علم” لأول أبريل المقبل لحين استقرار الأوضاع الخاصة بتفشى فيروس كورونا حول العالم.

قال طارق شلبى رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، إن منظمى الرحلات السياحية الإيطالية والبريطانية والألمانية أبلغت شركات الإدارة الفندقية بالمنطقة بتأجيل رحلات الوفود للمقصد المصرى إلى بداية أبريل المقبل لحين استقرار الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا حول العالم.

وأضاف لـ «البورصة» أن شركات السياحة الأجنبية خاطبتنا فى البداية بإلغاء الرحلات بدون سداد رسوم للإلغاء، ثم اتفقت على التأجيل مؤقتاً وبعدها ستقرر إما استئناف الرحلات مجدداً أو إلغائها أو حتى تجديد التأجيل لحين انتهاء الأزمة.

وأوضح أن توقف حركة السفر وتراجع الإشغالات السياحية لا يقتصر على المقصد المصرى فقط، بينما يمتد لجميع الدول، وبحسب شلبى، فإن نسب الإشغال السياحى بمدينة مرسى علم تراجعت لـ%35 مقابل نسب كانت تتراوح بين 70 و80%.

وأضاف أن آخر فوج إيطالى سيغادر المدينة السبت المقبل، وكذلك العرب السعوديين والكويتيين بدأوا المغادرة على مرحلتين أمس الأربعاء واليوم الخميس، وقررت شركة «إير كندا» للطيران، تعليق رحلاتها من وإلى إيطاليا، وفقاً للوائح الإيطالية والمخاوف المستمرة المتعلقة بالصحة والسلامة بشأن تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير السياحة والآثار خالد العنانى، إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الشهر الماضى ارتفعت 4% لتصل إلى 900 ألف سائح فى حين بلغت التدفقات خلال الأسبوع الأول من مارس 210 آلاف سائح.

ومن جانبه، قال ياسر مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة SP tours للسياحة، فى مكالمة هاتفية من اليابان، إن نسبة الإلغاءات للحجوزات السياحية فى اليابان بلغت 80%، موضحاً تراجع المعدلات السياحية فى دول العالم بشكل عام وليس بمصر فقط، وأضاف أن جميع الوفود القادمة من كوريا أو الصين يتم حجزها بالحجر الصحى لمدة 14 يوماً، وقال إن التوقعات تشير إلى انتهاء موجة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال

أبريل المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية