أخبار

إيران تطلب مليارات الدولارات من صندوق النقد لمكافحة “كورونا”

إيران

دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، صندوق النقد الدولي، لتوفير إمكانية حصول بلاده على تسهیلات خارجية، لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، حسبما ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء اليوم الخميس.
كتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “إن كريستينا جورجيفا مديرة صندوق النقط الدولي اكدت بانه سيتم تقديم الدعم المالي سريعا للدول المتاثرة بفيروس كوفيد-19”.
واشار وزير الخارجية الايراني الى ان البنك المركزي الايراني طلب الوصول سريعا لمثل هذه التسهيلات واضاف: انه على صندوق النقد الدولي ومديرتها الالتزام بقرار الصندوق. ان يقفوا في الطرف الصائب من التاريخ ويتصرفوا بمسؤولية.
وكتب ظريف “طلب بنكنا المركزي استخدام هذه الآلية على الفور”.
وقال عبد الناصر همتي محافظ البنك المركزي الإيراني عبر موقع إنستجرام إنه طلب في خطاب موجه لمديرة صندوق النقد الدولي 5 مليارات دولار من صندوق طوارئ أداة التمويل السريع للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.
قال رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحية والعلاج والتعليم الطبي “كيانوش جهانبور” اليوم الخميس، إن عدد الماصبين بفيروس كورونا المستجد في ايران بلغ 10 الاف و75 شخصا، والوفيات الناجمة عن ذلك بلغت 429 حالفة، بينما تعافى من اجمالي المصابين بالفيروس في البلاد لحد الان 3 الاف و276 مصابا.

وفي مؤتمره الصحفي حول اخر المستجدات ذات الصلة بفيروس كورونا في ايران، اوضح جهانبور انه وفقا للنتائج المخبرية سُجلت منذ ظهيرة امس الاربعاء لغاية اليوم الف و75 حالة جديدة من الاصابة بالفيروس ليبلغ اجمالي عدد المصابين في ايران الى 10 الاف و75 شخصا.
واعرب المسؤول الاعلامي في وزارة الصحة الايرانية عن ارتياحه لتعافي 3 الاف و276 شخصا من اجمالي المصابين لحد الان، كما اسف على تسجيل 75 حالة وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية في البلاد ليبلغ اجمالي عدد المتوفين في البلاد 429 شخصا.
وتطرق الى مختبرات الكشف عن الاصابة بالفيروس؛ مبينا ان عدد هذه المختبرات ارتفع من 30 الى 50 محتبرا؛ كما توقع بان يصل الى 70 مختبرا في المستقبل.

الأكثر مشاهدة

وزير المالية المصري: لا مساس بإعفاءات وحوافز المستثمرين.. وحل النزاعات بعيدا عن القضاء

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عدم المساس بالإعفاءات والحوافز...

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

منطقة إعلانية