أخبار

بيل جيتس يتنحى عن إدارة “مايكروسوفت” بعد 45 عامًا من تأسيسها

بيل

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، أن مؤسسها بيل جيتس تنحي عن مجلس إدارة عملاق التكنولوجيا الأمريكي، كما أعلن عن تنحيه كذلك عن عضوية مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي، وهي شركة قابضة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية.

وقال جيتس – في تصريح نقلته قناة سكاي نيوز الإخبارية، اليوم السبت، إنه اتخذت قرار التنحي عن مجلسي الإدارة حتى يتمكن من تخصيص المزيد من الوقت للأولويات الخيرية، بما في ذلك شؤون الصحة العالمية والتنمية والتعليم، ولمشاركاتي المتزايدة في معالجة تغير المناخ”.

واعتبر أن القيادة في شركتي بيركشاير ومايكروسوفت لم تكن أبدا أقوى الوقت الحالي، لذا فقد حان الوقت لاتخاذ هذه الخطوة”.

وأضاف، “بالنسبة لمايكروسوفت، فإن التنحي عن مجلس الإدارة لا يعني بأي حال من الأحوال الابتعاد عن الشركة (..) ستظل مايكروسوفت دائما جزءا مهما من حياتي، وسأستمر في الانخراط مع ساتيا ناديلا (الرئيس التنفيذي الحالي) ومع القيادة التقنية، للمساعدة في تحديد الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة”.

وقال جيتس “أشعر بتفاؤل أكبر من أي وقت مضى بشأن التقدم الذي تحرزه الشركة وكيف يمكنها الاستمرار في إفادة العالم”.

يذكر أن بيل جيتس صاحب الـ64 عاما شارك في تأسيس مايكروسوفت عام 1975 مع بول ألين، الذي توفي عام 2018.

وشغل جيتس منصب الرئيسي التنفيذي في مايكروسوفت حتى عام 2000، عندما خلفه ستيف بالمر، قبل أن يتولى الرئيس التنفيذي الحالي، ناديلا، المنصب عام 2014.

وتولى جيتس كذلك منصب رئيس مجلس الإدارة في مايكروسوفت حتى عام 2014، وقد شرع في تكريس المزيد من وقته لمؤسسة “بيل وميليندا جيتس” منذ عام 2008.

ويعد جيتس، الذي تتجاوز قيمة ثروته الإجمالية 110 مليارات دولار، من بين كبار المساهمين في مايكروسوفت ويمتلك حاليا 1.36٪ من أسهم الشركة التي تعد بين الشركات الأعلى قيمة في العالم بسقف سوقي يبلغ قيمته 1.21 تريليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية