أخبار

خسائر البورصة المصرية تتفاقم لأكثر من 9%

خسائر

عاودت البورصة المصرية تداولاتها، بعد اغلاقها لمدة نصف ساعة خلال تعاملات اليوم الأحد، بسبب انخفاض مؤشرها “إيجي اكس 30” بنسبة بلغت أكثر من 5%.
وبعد استئناف التداولات تفاقمت خسائر السوق إلى أكثر من 9%، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي اكس 30″ بنسبة 9.2% في المائة ليبلغ مستوى 10163.09 نقطة، كما انخفض مؤشر”إيجي اكس 70″ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 6.5% ليبلغ مستوى 1025.1 نقطة، شملت التراجعات مؤشر”إيجي اكس 100” الأوسع نطاقا والذى هبط بنسبة 6.49% ليبلغ 1096.75 نقطة.
وانخفض رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بأكثر من 37 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم ليصل إلى نحو 562.3 مليار جنيه.

وقرر إدارة البورصة المصرية إيقاف جلسة التداول اليوم الأحد لمدة نصف ساعة وذلك بسبب انخفاض مؤشر EGX 100 بنسبة 5%.
وأوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 98 شركة مقيدة 10 دقائق، عقب أول ساعة من بدء جلسة تداولات اليوم الإ، نتيجة تجاوزها نسب التراجعات المقررة والبالغة 5%.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تحول نتائج تحاليل حالة من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً إلى سلبية من 32 إلى 33 حالة، كما وصل عدد المتعافين منهم إلي21 حالة.

وارتفع عدد المصابن الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد إلى 110 حالات من ضمنهم 21 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط (حالة السيدة المصرية التي توفيت يوم الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي يوم 8 مارس).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية