أخبار

توقعات بتمديد تأجيل تطبيق “ضريبة البورصة” لفترة جديدة

تعاملات اليوم

كشفت مصادر حكومية، عن وجود ما يشببه الإجماع علي تمديد تأجيل تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية والبالغ نسبتها 10% علي الشركات المقيدة في البورصة لفترة جديدة قد تكون احدي أمرين إما إلى مطلع 2021 أو مع بداية السنه المالية 2022- 2023.
ووقالت المصادر لصحيفة البورصة، إن المناقشات داخل المجموعة الاقتصادية سوف تحسم أي من المقترحين، كما أن التأجيل سيشكل دعما لسوق المال جراء الأحداث الجارية وفي ظل الحالة التي تشهدها البورصات العالمية .
وأوضحت المصادر أن تخفيض ضريبة الدمغة البالغة 1.5 في الألف حاليا قيد الدراسة وان تعديله سيكون وفقا للبعد المالي الذي يجري الانتهاء منه حاليا.
وهوت مؤشرات البورصة المصرية في تعاملات اليوم الأحد يأكثر من 9%، وتم إيقاف التعاملات لمدة نصف ساعة خلال تعاملات اليوم الأحد، بسبب انخفاض مؤشرها “إيجي اكس 30” بنسبة بلغت أكثر من 5%.
وبعد استئناف التداولات تفاقمت خسائر السوق إلى أكثر من 9%، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي اكس 30″ بنسبة 9.2% في المائة ليبلغ مستوى 10163.09 نقطة، كما انخفض مؤشر”إيجي اكس 70″ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 6.5% ليبلغ مستوى 1025.1 نقطة، شملت التراجعات مؤشر”إيجي اكس 100” الأوسع نطاقا والذى هبط بنسبة 6.49% ليبلغ 1096.75 نقطة.
وانخفض رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بأكثر من 37 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم ليصل إلى نحو 562.3 مليار جنيه.
أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 98 شركة مقيدة 10 دقائق، عقب أول ساعة من بدء جلسة تداولات اليوم الإ، نتيجة تجاوزها نسب التراجعات المقررة والبالغة 5%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جولدمان ساكس” يتوقع خفض المركزي للفائدة 2% في مايو

توقع بنك جولدمان ساكس، أن يخفض البنك المركزي المصري أسعار...

منطقة إعلانية