أخبار

“المركزي” يستهدف 100 مركز خدمات تطوير الأعمال بنهاية 2020

قالت نرمين الطاهري، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع التطوير المصرفي، إن مبادرة رواد النيل المبادرة تهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة الدعم غير المالي.

وأوضحت الطاهري خلال لقاء لها في برنامج “بنوك واستثمار” المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنه حتى الآن قدمت مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويلا بقيمة 150 مليار جنيه لأصحاب هذه النوعية من المشروعات، مشيرة إلى أن غالبية رواد الأعمال ينقصهم الدعم الفني وليس المالي.

وأضافت الطاهري، أن البنك المركزي يتعاون مع معهد الخدمات المصرفية لتقديم مختلف البرامج التدريبية للقائمين على المبادرة، من أجل توفير خدمات مالية وغير مالية ذات جودة وكفاءة عالية، تساعد المشاريكن في مبادرة رواد النيل على تحقيق مستهدفاتهم.

وأكدت الطاهري، أن المبادرة تقدم الدعم لمختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرة إلى أن الشباب الراغبين في التقدم للمبادرة عليهم التوجه لمراكز تطوير الأعمال الموزعة في مختلف المحافظات الجمهورية.

وأشارت الطاهري، إلى أن المركزي يستهدف حاليا التوسع في التعامل مع البنوك، لدعم رواد الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة، مشيرة إلى أن المركزي يستهدف خلال العام الحالي الوصول بعدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 100 مركز موزع على محافظات الجمهورية.

وأضافت وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع التطوير المصرفي، أن مبادرة رواد النيل تعد المبادرة الوحدية الأكثر تطورا لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وراد الأعمال على مستوى العالم، حيث تم تأسيس المبادرة بعد دراسة جميع التجارب المماثلة على مستوى العالم، والاستفادة من كل تجربة على حدة، وحصرهم في التجربة المصرية.

من جانبه قال مصطفى منير، نائب مدير عام قطاع التطوير المصرفى بالبنك المركزي المصري، إنه مراكز تطوير الأعمال، من أهم محاور مبادرة رواد النيل، والتي تسهم في دعم وراد الأعمال بشكل كبير، وتوفر لهم مختلف احتياجاتهم التقنية والمالية، موضحا أن هناك 12 بنكا عاملا في السوق المصرية يقدم الخدمات المتوافرة في مراكز تطوير الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد منير أن المبادرة تسهم في توفير عمالة مدربة وماهرة، تساعد في تلبية مختلف احتياجات سوق العمل المصري، مؤكدا أن ذلك ينعكس بشكل مباشر على الصادرات المصرية، ويعزز من قيمة المنتج المحلي.

وأضاف منير، أن الخدمات التي المبادرة بالمجان، ولا تكلف المتقدمين أي مبالغ مالية على الإطلاق، مشيرا إلى أن مراكز خدمات تطوير الأعمال لا تفرض بعض الاشتراطات على المتقدمين.

وأوضح منير، أن المركزي لديه خطة توسعية لتغطية جميع محافظات الجمهورية بمراكز تطوير الأعمال، وذلك من خلال التعاون مع مختلف الجامعات المنتشرة في جميع المحافظات.

الأكثر مشاهدة

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

دراسة: “الروبوتات” ستلغي 85 مليون وظيفة خلال خمس سنوات

أظهرت دراسة حديثة، أن "الروبوتات" ستقضي على 85 مليون وظيفة...

منطقة إعلانية