أخبار

الصُناع يتعهدون بعدم رفع أسعار السلع لحين انتهاء أزمة “كورونا”

أسعار السلع

تعهد عدد من الصناع والتجار بعدم رفع أسعار السلع خلال الأسبوعين المقبلين، معتبرين أن ذلك يرجع إلى مبدأ الإيخاء والتعاون بينهم وبين المستهلكين، على خلفية تفشى فيروس كورونا. 

وناشد الصناع والتجار المستهلكين بعد التكالب على شراء السلع خلال الأسبوعين المقبلين للحفاظ على وفرة المعروض فى الأسواق للحد من حدوث فجوة بين العرض والطلب قد تؤدى إلى رفع الأسعار.

قال الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر، إن الجمعية ناشدت جميع المصانع والشركات بالمدينة لاستمرار العمل بنفس الطاقات الإنتاجية وعدم رفع الأسعار لضمان وفرة السلع فى الأسواق وبنفس الأسعار الحالية.

وأضاف شعبان لجريدة «البورصة»، أن الصناع أظهروا تعاونا وتعهدوا بعدم رفع الأسعار.

وأشار إلى أن مدينة السادس من أكتوبر تضم أكثر من 2500 شركة يعمل بها نحو مليون عامل تقريبًا وستستمر فى العمل بكامل طاقتها الإنتاجية للحفاظ على توافر السلع فى الأسواق.

وقال سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الجمعية شكلت لجنة لمتابعة التأثيرات الأخيرة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا على الأسواق.

وأضاف عارف لـ«البورصة»، أن السلوكيات الخاطئة من المواطنين فى التعامل مع تلك الظواهر هى التى تدفع التجار إلى رفع أسعار السلع لذلك على المواطنين التعامل خلال الأسبوعين بالطريقة العادية لتجنب حدوث أى زيادات سعرية.

وأشار إلى أن الجمعية أرسلت خطابات لجميع المصانع بمدينة العاشر من رمضان لعدم رفع أسعار السلع وجاء الرد بالموافقة القطعية.

قال سامح زكى، نائب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار السلع الغذائية تشهد حالة من الاستقرار تزامنا مع توفر كميات كبيرة كافية للوفاء باحتياجات المستهلكين خلال الفترة المقبلة وبالأخص خلال شهر رمضان الذى يرتفع به معدل الاستهلاك.

ذكرأن الغرف التجارية تعمل حاليا على الحصول على تخفيضات على السلع الأساسية فى السلاسل التجارية لتكون عوضا لمعارض أهلا رمضان التى كانت تنظمها الغرف بمختلف المحافظات سنويًا وتعذر إقامتها العام الجارى كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا.

أوضح أن العروض الرمضانية ستبدأ بالسلاسل التجارية بداية من شهر أبريل المقبل، حتى تتناسب مع محدودى الدخل.

وأشار إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية لديه غرفة عمليات لمتابعة أوضاع السوق لحظة بلحظة للعمل على توفير مختلف السلع وبكميات تتناسب مع احتياجات المواطنين.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المتابعة مستمرة من مجالس إدارات الغرف على مستوى الجمهورية.

وأضاف العربى، فى بيان أن السلع الغذائية ستتوافر بمختلف أنواعها بالأسواق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استقرار أسعارها بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الذى يزداد فيه دور الحكومة والقطاع الخاص لضبط السوق بالسعى إلى زيادة معروض السلع وتنويعها.

وطالب رئيس الاتحاد المواطنين بعدم التكالب على شراء السلع فى الفترة القادمة التى ستشهد تكثيف المعروض والإعلان عن عروض وتخفيضات شهر رمضان.

وناشدت الغرفة التجارية بكفر الشيخ منتسبيها من التجار والمصنعين بعدم المغالاة فى الأسعار للحفاظ على استقرار الأسواق، فضلا عن توجيه المناشدة للمواطنين بالاكتفاء بشراء الاحتياجات الأساسية وعدم الاتجاه الى شراء كميات كبيرة من السلع.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية