أخبار

مصر تعلق حركة الطيران بجميع المطارات اعتبارا من الخميس المقبل

عدد العاملين

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، أنه تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة لاحتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا، ومنها، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري.

وقال رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي يعقده حاليا، إن قرار وقف الرحلات الجوية اعتبارا من الخميس المقبل وحتى 31 مارس، سيكبد شركات الطيران الوطنية نحو 2.25 مليار جنيه.
وأضاف أن هناك خسائر أخرى في قطاع السياحة، ولكن الخسائر الاقتصادية تهون في سبيل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وقال رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اتخذت العدد من القرارات الهامة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن من بين هذه القرارات تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية اعتبارا من ظهر يوم الخميس القادم الموافق 19 مارس وحتي يوم 31 مارس 2020، وهو الإجراء الذي تم بهدف التقليل من عملية الاختلاط المباشر من حركة السياحة او القادمين او المغادرين لمصر خلال هذه المرحلة.
وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء،اليوم الاثنين إلى أن الضيوف من السائحين المتواجدين بمصر سيتم السماح لهم باستكمال البرامج السياحية الخاصة بهم على أن يغادروا طبقا لتوقيتات برامجهم.
وقال إنه وجه وزير السياحة بان يتم البدء في حملة للتطهير والتعقيم لكافة المنشأت السياحية لكي نكون مستعدين بمجرد انتهاء تعليق حركة الطيران لاستقبال ضيوفنا من السياح من جديد.
وأشار إلى أن خسائر الشركات الوطنية من هذه القرارات تتجاوز 2.4 مليار جنيه، ولكن الدولة ستتحمل هذه القرارات في سبيل حماية المواطنين المصريين من هذا الوباء.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية