أخبار

مدبولي: تخفيض عدد العاملين بالأجهزة الحكومية باستثناء قطاعات استراتيجية

مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الإثنين، أنه تقرر تخفيض عدد العاملين في الأجهزة الحكومية، باستثناء عدد من القطاعات الاستراتيجية المؤثرة، وذلك ضمن اجراءات التحوط من انتشار فيروس كورونا .

وشدد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، على ضرورة الالتزام بالعزل وتقليل أماكن التجمعات خوفاً من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وطالب مدبولي، المصريين عدم الاستهانة بالوضع الراهن: “قدامنا أسبوعين لازم نكون على قدر المسئولية، علشان ربنا يسلم مصر والوضع يكون محدود في الانتشار”.

وقال رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اتخذت العدد من القرارات الهامة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن من بين هذه القرارات التي تم اتخاذها هو تخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية بأسلوب يضمن التقليل من الاختلاط بين المواطنين على أن يستثنى من القرار المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في الدولة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية لها تبعات اقتصادية وخسائر تتحملها الدولة عن نفس راضية وتتحملها الحكومة في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين وبالتالي تحاول أن تكون الدولة بكامل إمكانياتها على قدر المسئولية وتتخذ هذه القرارات لحماية المواطن المصري.
وناشد رئيس الوزراء المواطنين بتحمل مسئولياتهم وعدم الاستهتار أو الاستخفاف بهذا الموضوع وأن يكون كل مواطن ورب أسرة مسئول عن أسرته بأن يتخذ كافة الإجراءات الوقائية التي تقلل وتحد من الاختلاط في التجمعات وممارساتنا وسلوكياتنا السيئة التي لاحظناها مؤخرا في الأسواق والشوارع.
وأشار مدبولي إلى أنه أمامنا أسبوعين نكون خلالها على قدر من المسئولية والالتزام لكي نتمكن من الحد من المرض خاصة وأن زيادة أعداد المرضى في العالم هي بمثابة جرس إنذار لنا جميعا.
وطالب المواطنين بأن يكونوا علي قدر من المسئولية وأن يدركوا أن الالتزام وعدم الاستخفاف به بحيث لا يأخذنا إلى مناحي سيئة كما هو الحال في عدد من دول العالم، مشيرا إلى أن التكالب على السلع من السلوكيات السيئة والمرفوضة التي شاهدناها في الأونة الأخيرة.

 

الأكثر مشاهدة

‏”بلومبرج”: الليرة التركية ضمن أسوأ العملات أداءً في العالم خلال 2020

توقعت بلومبرج أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للشهر...

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية 0.5% خلال الربع الثالث من العام الحالي

ارتفعت أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث...

منطقة إعلانية