أخبار

وزير الإعلام: 150 حالة إصابة بـ”كورونا” في مصر

وزير الإعلام

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام إن عدد الإصابات بكورونا حتى اليوم الإثنين، 150 حالة، منهم 80 حالة مصرية.
وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء، أن قرار تعليق حركة الطيران هدفه الحفاظ على صحة المصريين.
وأضاف أن قرار تعليق الدراسة للحفاظ على صحة المصريين ولا يجوز أن يأخذه المصريين بإستهتار ويبدأ فى الخروج حتى لا يحدث كارثة.

وقال وزير الدولة للإعلام خلال لقاء مع قناة “اكسترا نيوز”، أن الحكومة تتعامل بشفافية بشأن الإعلان عن الحالات المصابة بفيروس كورونا، داعيا جموع المواطنين الكف عن تصديق الشائعات التى تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، قائلا: “ما نعلن عنه من إصابات هى الإصابات الحقيقية.. والبيانات الصادرة عن الحكومة متطابقة تماما مع بيانات منظمة الصحة العالمية وهذه المنظمة لا تجامل أحد”.

وأوضح وزير الدولة للإعلام أن الدولة المصرية تتعرض لشائعات مغرضة من خارج البلاد حول فيروس كورونا، مشددا على أن الإجراءات المبذولة من الدولة تسعى للسيطرة على انتشار الفيروس.

وأشار أسامة هيكل إلى أن الحكومة لديها مجموعة أزمة وزارية لمتابعة فيروس كورونا موضحا أن هذه المجموعة فى حالة انعقاد دائم وجاهزة لأى مستجدات حول هذا الفيروس، ومشيرا إلى أن هناك دروس مستفادة من أزمة سقوط الأمطار خلال الأسبوع الماضى خاصة أن الحكومة سعت لتحذير المواطنين وكما أن تضافر الجهود بين المواطنين وأجهزة الحكومة ساهم فى تخفيف آثار أزمة الأمطار.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية