أخبار

الناصر: “أرامكو” يمكنها إنتاج النفط بالطاقة القصوى لمدة عام دون زيادة الإنفاق

الناصر

رجح أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن تبقي الشركة على إنتاجها المرتفع من النفط المزمع لشهر أبريل كما هو في مايو، في إشارة إلى أن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم مستعدة للتعايش مع أسعار الخام المنخفضة لبعض الوقت.
وقالت “أرامكو” الأسبوع الماضي إنها ستزيد معروضها النفطي في أبريل إلى مستوى قياسي يبلغ 12.3 مليون برميل يوميا في معركة على الحصة السوقية مع روسيا ساهمت في النزول الحاد بأسعار النفط.
وقال الناصر خلال مؤتمر عبر بالهاتف تنظمه “أرامكو” اليوم لمناقشة أدائها التشغيلي والمالي لعام 2019، اليوم الإثنين، إن الشركة ستسحب 300 ألف برميل يوميا من مخزونها النفطي الضخم للوصول إلى ذلك المعروض القياسي الشهر القادم.
وأضاف “الشركة تستطيع مواصلة إنتاج النفط بطاقتها القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميا لمدة عام دون الحاجة إلى مزيد من الإنفاق”.
وأكد رئيس “أرامكو” أن الشركة ستحرص على الإبقاء على العمليات وقوة الأوضاع المالية على الرغم من تأثير فيروس “كورونا“، لافتاً إلى أن المركز المالي للشركة يظل الأقوى على مستوى القطاع.
وأشار إلى اتباع “أرامكو” نهجا قائما على الانضباط والمرونة في تخصيص رأس المال، مبينا أن الشركة تستطيع تحقيق هدفها المتمثل في زيادة التدفقات النقدية الحرة وتوزيعات الأرباح بالرغم من التقلبات التي تشهدها الأسواق.
وبين أنه بمجرد إتمام صفقة “سابك” خلال النصف الأول من العام الجاري من المتوقع أن تصبح “أرامكو” واحدة من كبرى شركات البتروكيماويات على مستوى العالم.
من جانبه، قال خالد الدباغ المدير المالي لشركة أرامكو السعودية إن لدى أرامكو ”قدرة ضخمة“ على الاقتراض، لكنها لا تحتاج إلى دين إضافي.
وقالت الشركة إن نسبة الدين إلى حقوق المساهمين لديها بلغت -0.2% في نهاية 2019.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية